حاتم عمور ومسلم يؤتتون فضاء مهرجان تيفلت في نسخته الثانية

سياسي :تيفلت /عبد السلام.ا.

نظمت إدارة مهرجان تيفلت في نسخته الثانية تحت شعار “الثقافة في خدمة التنمية المحلية “الذي ستشهده مدينة تيفلت أيام 18، 19 و 20 يوليوز الجاري بشراكة مع جماعة تيفلت وتعاون مع عمالة إقليم الخميسات والمنظم من طرف جمعية أطلس زمور تيفلت للتقافة والتنمية والإبداع ، ندوة صحفية عشية اليوم (الاربعاء )بالقاعة الكبرى لدار المواطن والتي حضرها مجموعة من ممثلي الصحافة الوطنية المكتوبة والإلكترونية.

وأوضح عبد الصمد عرشان في كلمته الأولية وكذا الإجابة على التساؤلات المطروحة حينها ، أن الدورة الثانية تأتي بغرض الاهتمام بالثقافة بعد أن تم الاهتمام بالبنية التحتية للمدينة وتسليط الضوء على رواد مدينة تيفلت في مختلف المجالات للنهوض بالإنتاج المحلي.فضلا عن الانفتاح على قاطبة من الوجوه البارزة وطنيا ، لتحقيق تكافؤ ثقافي وإنساني. موضحا، أن المهرجان لايمكن أن يرضي جميع الناس ولايمكن أن يلبي حضور الفنانين المحليين حاليا الذين كانت لهم فرصة المشاركة في الدورة الأولى والذين ستكون لهم فرص أخرى قريبا في مناسبات وطنية قادمة. وأجاب رئيس بلدية تيفلت عبد الصمد عرشان ، أن التكلفة المالية للمهرجان حسب التخمينات الأولية ستكون مابين 300 إلى 320 مليون سنتيم في انتظار التوصل بها من طرف الشركاء الذين تجمعه معهم الثقة التامة المتبادلة.

مبرزا ، أن فقرات المهرجان متنوعة وغنية وهاذفة ، حيث تم تخصيص جزء مهم من فقرات المهرجان ، لنقاش مكانة الأمازيغية في النموذج التنموي الجديد في ندوة كبرى ستعرف حضور نخبة من المثقفين المغاربة مما سيتري النقاش وتبادل الآراء والأفكار والخروج بتوصيات. من جانبه أكد مصطفى بومهدي مدير الدورة الثانية ، أنه بعد نجاح الدورة الأولى للمهرجان بحضور مكثف لجماهير فاق عددها 40 الف زائر في اليوم ، أضحت مدينة تيفلت تسير على خطى ثابتة وموزونة لمواكبة التطور التقافي الوطني. حيث أن فقرات المهرجان المتنوعة تحرص على تقديم العديد من المحتويات (تقافة ، فنون ، رياضة ، معارض ، ألعاب فروسية ، سهرات ، تكريمات. ..).وعن لائحة الفنانين المشاركين في النسخة الثانية لمهرجان تيفلت 2019 لإحياء السهرات الفنية وتنشيطها ، أكد مدير الدورة على حضور الفنان المتألق حاتم عمور ومسلم وحجيب وعبد العزيز الستاتي ومجموعة عبيدات الرمى والسعدية لاديب ومريم الزعيمي ومحمد عاطر والباتول المرواني ومجموعة تاكدا واحيدوس زهور واحيدوس امساسا آيت سغروشن ونورالدين اورحو وعبد الرحيم الزرزوفي ومصطفى الصغير واوسعيد وهشام باجيت وسعيد التوغزاوي وعبد اللطيف الزموري وولد محمود رشيد وجمال الزرهوني. إضافة إلى التبوريدة والفروسية التي ستكون حاضرة بقوة خلال أيام المهرجان لتقديم فرجة ممتعة وخلق رواج اقتصادي محلي والانفتاح على الآخر واستقبال المدينة لجميع زوارها في ظروف آمنة وجيدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*