وزارة الثقافة تقدم روايتها عن حضورها اجتماع مديري معارض الكتاب العربية واتحاد الناشرين العرب بالكويت

قالت وزارة الثقافةوالاتصال في بلا توصلت به “سياسي.كوم ” انه عكس ما نشر الى إلى غياب المغرب عن اجتماع لجنة مديري معارض الكتاب العربية واتحاد الناشرين العرب المنعقد بالكويت، بدعوة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وإدارة معرض الكويت الدول للكتاب، خلال يومي 16 و17 نونبر 2017. وتنفي وزارة الثقافة والاتصال هذا الخبر العاري من الصحة، حيث كانت الوزارة، ممثلةً في هذا اللقاء السنوي من خلال حسن الوزاني، مدير الكتاب ومندوب المعرض للنشر والكتاب بالدار البيضاء. خصوصا لأهمية هذا اللقاء الذي يسعى إلى تبادل التجارب بين معارض الكتاب العربية وتدبير الصعوبات التي تواجه صناعة النشر في الوطن العرب.
وكانت وزارة الثقافة والاتصال قد شاركت في اللقاء التأسيسي لهذه اللجنة خلال الاجتماع السابق المنعقد قبل سنة بالإسكندرية. كما توصلت الوزارة بدعوة للمشاركة في الاجتماع الثالث الذي سينعقد بأبو ظبي سنة 2018.
من جهة أخرى، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة والاتصال كانت قد دعمت خمس دور نشر مغربية للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب بالكويت، المنعقد ما بين 15 و25 نونبر 2017. ويتعلق الأمر بأفريقيا الشرق والمركز الثقافي العربي ودار الأمان وتوبقال وينبع الكتاب.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*