فوز الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين لروحاني في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في إيران


أخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 6:44 صباحًا
فوز الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين لروحاني في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في إيران

أفادت نتائج متطابقة نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية من كل التيارات أن تحالف الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين للرئيس الايراني حسن روحاني على المحافظين فاز في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الجمعة.

وأفادت نتائج جزئية ليست رسمية بعد ونشرتها وسائل الإعلام، بما فيها تلك القريبة من المحافظين، أن لائحة “الأمل” للإصلاحيين والمعتدلين حصدت 33 مقعدا على الأقل من 68 مقعدا جرى التنافس عليها في الانتخابات، من أصل 290 مقعدا في مجلس الشورى الإيراني.

وذكرت وكالة فارس للأنباء القريبة من المحافظين أن الإصلاحيين والمعتدلين حصلوا على 33 مقعدا على الأقل، مقابل 21 للمحافظين، في حين أعلن موقع تسنيم الالكتروني القريب من المحافظين أيضا ان تحالف الاصلاحيين والمعتدلين حصد 35 مقعدا.

وينبغي انتظار النتائج الرسمية والنهائية وكذا مواقف النواب المستقلين (عددهم نحو ثلاثين انتخبوا في الدورة الثانية والدورة الأولى التي جرت في 26 فبراير) لمعرفة ما إذا كان حلفاء روحاني سيشغلون الغالبية المحددة ب146 مقعدا في المجلس.

وكان 221 نائبا انتخبوا في الدورة الأولى، بينهم 103 من المحافظين و95 إصلاحيا ومعتدلا، إلى جانب 14 مستقلا لم تحدد توجهاتهم السياسية بشكل واضح.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.