فوضىى أمام مساجد سلا و شاب كاد يقتل تاجرا بحجارة ثقيلة


أخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2015 - 1:50 مساءً
فوضىى أمام مساجد سلا و شاب كاد يقتل تاجرا بحجارة ثقيلة

رمى شاب بحجارة طائشة صوب رأس بائع فواكه أمام مسجد البر بسلا، كاد أن يردله قاتلا لولا أن التاجر انحنى ليعاكس مصدر الحجارة التي زلزلت جزء من شباك المسجد.
وحسب شهود عيان، فإن جمهور المصلين عجزوا عن رد الشاب عن صوابه، ليواصل تسديد ضرباته بواسطة حجيرات من مختلف الأحجام في اتجاه البائع السالف الذكر الذي لم ينقذه منها سوى دورية أمنية عابرة.

مدينة سلا تعرف هذه الأيام أعمال مشابهة حيث تتحول بوابة المساجد إلى ما يشبه معارك بين البائعين المتجولين وغيرهم من المستهلكين العابرين لغياب أدنى الشروط الأمنية لتأمين مثل هذه الأسواق العشوائية.
تجار سلا بدورهم، أتعبتهم كل التحركات لإيقاف مثل هذه التجارة التي تستغل ساحة المساجد وأبوابها للترويج لبعض البضائع الرخيصة من قبل ” الدلاح” الذي استفحلت تجارته هذه الأيام بمختلف مساجد سلا صغيرها وكبيرها.
يشار إلى أن “أسواق المساجد” غير مدرجة في برنامج الدوريات الأمنية التي تشهد حوادث عصيبة خاصة بين الظهر والعصر حيث تصل ظاهرة الترمضين ذروتها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.