في سابقة من نوعها: مدير التعاون الوطني يستعمل نقابة UGTM للرد على على نقابة UNTM


أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:40 مساءً
في سابقة من نوعها: مدير التعاون الوطني يستعمل نقابة UGTM للرد على على نقابة UNTM

مدير التعاون الوطني يستعين بنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب للرد على مطالب النقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب حيث قامت نقابة الاتحاد العام للشغالين الجناح النقابي لحزب الاستقلال بالرد رسميا على ما نشرته النقابة الوطنية إ.و.ش.م في بياناتها الأخيرة
ولم يتأخر تجاوب نقابة UGTM مع موقف الادارة الرافض لنشر لواءح اللجن الثناءية ومدهم بنسخ من المحاضر حيث خرجوا ببيان 2016 يدعون فيها الموظفين باليقظة وعدم الانسياق وراء الدعوات التحريضية أي بصريح العبارة الاستجابة لطلب الإدارة بنسف الاحتجاج الذي يعتزم الموظفون القيام به يوم الاثنين المقبل.
يذكر أن مدير التعاون الوطني وجه دعوة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل الممثلة في القطاع لعقد لقاء يوم غذ الخميس ولا يعرف أحد لحدود الآن هل سيتبعون نفس النهج الذي تبعته UGTM أم سينتفضون ضده خاصة وان الحوار الاجتماعي عرف انفلاتا وتوفقا خطيرا .
والجدير بالذكر أن احد المطالب الاساسية التي ترهق المستخدمين هي ملف الاقدمية المكتسبة ومذكرات حرمان فئة المستخدمين بالمراكز الاجتماعية من العطل المدرسية و تفعيل خدمات جمعية الاعمال الاجتماعية التي يرأسها مفتش التعاون الوطني ، ويبدو من خلال البلاغ الصادر عن نقابة الاتحاد العام للشغالين أن الملفات الجوهرية قد اختفت لتحل محلها دعوات لليقظة والتصدي لنقابات أخرى وهو ما ينذر بحرب النقابات على حساب الشغيلة بقطاع اجتماعي يحتاج الى تكاثف الجهود والحوار الجاد لإعادة الاعتبار وإنصاف مستخدميه.وقد أكد لنا مصدر نقابي أنه على بعد أيام من بداية الحركة الاحتجاجية بتاريخ 1 فبراير بالقطاع أصدر المدير زوال اليوم بإعفاء مندوب التعاون الوطني بسيدي سليمان الذي ينتمي لنقابة الخلوطي وذلك لأرباكها وإفشال حمل الشارة الذي دعت غليه. وأكد نفس المصدر أن تطورات خطيرة سيعرفها القطاع خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة مع القرارت التي اتخذها عبد المنعم المدني خلال الاسبوع الجاري.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.