قريبا سيشرع المركز الصحي الحضري الحي الحسني والمركز المرجعي للصحة الإنجابية في تقديم خدماتهما لفائدة ساكنة إقليم برشيد


أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 9:01 مساءً
قريبا سيشرع المركز الصحي الحضري الحي الحسني  والمركز المرجعي للصحة الإنجابية في تقديم خدماتهما لفائدة ساكنة إقليم برشيد

قام عامل إقليم برشيد مرفوقا بعدد من المسؤولين بزيارة تفقدية لورش بناء المركز الصحي الحضري الحي الحسني 2 وكذا المركز المرجعي للصحة الانجابية بمدينة برشيد.
وخلال هذه الزيارة قدم مندوب وزارة الصحة، الدكتور عشاق، الشروحات الكاملة حول هذا المشروع الذي سيعزز العرض الصحي بالمنطقة وسيقرب الخدمات الصحية إلى ساكنة هذه المنطقة ويوفر عنهم معاناة التنقل إلى جهات أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء.
ويتكون المركز الصحي الحضري من قاعة للاستقبال والتوجيه، وقاعتان للعلاج، وأربع قاعات للفحص، ومكتب إداري، وصيدلية، وقاعة لصحة الأم والطفل، وأخرى للتخطيط العائلي، وقاعة للانتظار، بالإضافة إلى مستودع ومرافق صحية.
أما المركز المرجعي للصحة الإنجابية فيتكون من قاعة للاستقبال، وقاعة للانتظار، وقاعتان للفحص، وأخرى للفحص بالصدى، وقاعة للمراقبة، وقاعة للتعقيم، وقاعة الكولبوسكوبي، وقاعة الفحص الإشعاعي للثدي، ومكتبان للإدارة، إلى جانب مرافق صحية.
وتجدر الاشارة إلى أن هذا المشروع، الذي وصلت فيه الأشغال حوالي 90 في المئة، يتم إنجازه في إطار شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية ووزارة الصحة ممثلة في مندوبيتها الاقليمية والجماعة الحضرية لبرشيد، بتكلفة اجمالية قدرها 8.902.872,00 درهم على مساحة تقدر ب 945 متر مربع، ويتوقع أن يستفيد من خدمات هذا المركز الصحي والمركز المرجعي للصحة الإنجابية حوالي 50.000 نسمة من ساكنة هذا الاقليم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.