قضية الصحراء: الاتحاد الاوروبي يدعو إلى حل تفاوضي


أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 11:17 صباحًا
قضية الصحراء: الاتحاد الاوروبي يدعو إلى حل تفاوضي

أكدت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي، يدعو جميع أطراف النزاع حول الصحراء إلى البحث عن حل تفاوضي.

وقالت موغيريني في معرض ردها باسم المفوضية على سؤال لنائب أوروبي حول قضية الصحراء، إن “الاتحاد الأوروبي يشجع الأطراف على البحث عن حل تفاوضي للنزاع ويدعم المسلسل الأممي”.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الامين العام للامم المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق ” سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف”.

وأضافت فيديريكا موغيريني أن الاتحاد الأوروبي قلق إزاء استمرار هذا النزاع وانعكاساته لاسيما على الأمن واحترام حقوق الإنسان في مخيمات تندوف، وكذا على الاندماج في المنطقة.

يذكر أن ما يسمى بنزاع الصحراء “الغربية” هو نزاع مفروض على المغرب من قبل الجزائر، التي تمول وتحتضن فوق أراضيها بتندوف الحركة الانفصالية (البوليساريو).

وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي. ويعيق هذا المطلب كل جهود المجتمع الدولي في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.