قمة الديموقراطية..


أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 10:51 مساءً
قمة الديموقراطية..

بعد ما وقع اليوم بقاعة وزارة التجهيز و النقل، أثناء عملية إنتخاب أعضاء المكتب الوطني لمنظمة شباب حزب الأصالة و المعاصرة لم يعد بإمكان أي كان أن يشكك في كون حزب الأصالة و المعاصرة بلغ قمة الديموقراطية الداخلية أثناء إنتخاب درعه الشبابي.
فبعدما كان البعض قد سخر إمكانيات مالية كبيرة للظفر بعضوية داخل المكتب الوطني للمنظمة، من خلال البحت عن تحالفات وإستقطاب لأعضاء المجلس الوطني، فجأ إلياس العماري الجميع بحضوره قبل موعد الإجتماع بأزيد من ساعتين ليشرف على عملية إنتخاب أعضاء المكتب، وبعد إفتتاح الإجتماع بفاتحة على ضحايا فاجعة طانطان و كلمة للأمين العام السيد مصطفى الباكوري الذي إنسحب مباشرة بعد إلقاء كلمته، بعدها أخذ إلياس العماري الكلمة متحدثا عن مكانة الشبيبة البامية التى تختلف بشكل كلي عن باقي الأحزاب و عن التحديات و الأهداف التي من أجل تم تأسيس منظمة في هذه الظرفية بالذات… بعد ذلك طلب من الجميع الإنسحاب من أجل أخذ قسط من الراحة لمدة 15 دقيقة.
عاد الجميع إلى القاعة .. أغلقت الأبواب، أخبر إلياس العماري الحاضرين بأن أغلبهم لم ينجح في الإختبار الأول ( إختبار بوزنيقة ) و بأن عملية الإنتخاب ستكون مليار بالمئة ديموقراطية..، بعدها شرع في شرح طريقة إنتخاب أعضاء المكتب ففتح الباب أما جميع الحاضرات في القاعة من أجل الترشح للعضوية بالمكتب وبلغ عدد المترشحات 24 بعدها أخبر الحضور أن التصويت ستتم عبر الجهات و أن كل عضو من أعضاء المجلس الوطني سيصوت عبر ورقتين ورقة تتكون على الأكثر من 8 أسماء ضمن أسماء المترشحات ال 24 و الورقة الثانية سيكتب فيها إسم من يرشح عبر الجهة، وبذلك يكون الناتج في الأخير 8 نساء لضمان المناصفة و ممثل عن كل جهة، بعد التعرف على الطريقة لم يكن بود الجميع إلا التصفيق و الوقوف إحتراما لمن فكر في تلك الطريقة.
رغم سهولة الحصول على العضوية ضمن المكتب الوطني إلا أن القليل من كانوا يسعون عبر تحالفات تحقق مراده لعدة أسباب منها كثرة الشائعات و التي كانت تتحدث عن توافق بين الائحتين ( شوقي و نجوى ) مما جعل بعض أعضاء المجلس الوطني يفقدون الأمال و يتغيبون عن إجتماع اليوم (كلميم السمارة نموذج).
قبل إختتام الإجتماع و قراءة أسماء أعضاء المكتب الوطني بعد أزيد من 8 ساعات متواصلة وفي كلمة لإلياس العماري قال أن هناك نقاش و إجماع داخل المكتب السياسي للحزب على ضرورة إعطاء القدوة للأخرين وبالتالي لن يكون بإمكان اعضاء المكتب الوطني للمنظمة الترشح للبرلمان و لا  للمناصب الحكومية مما أثر موجة فرح داخل القاعة تفاعل معها الجميع بالتصفيق

البشير أمعيوف

عضو المجلس الوطني لمنظمة شباب حزب الأصالة و المعاصرة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.