قناة تونسية تعتمد على وثائق مزورة لمهاجهمة المخابرات المغربية بدعم من الجزائر و مغربي خائن


أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2015 - 10:11 صباحًا
قناة تونسية تعتمد على وثائق مزورة لمهاجهمة المخابرات المغربية بدعم من الجزائر و مغربي خائن

لم تجد قناة تونسية تدعى”تونسا.تيفي”،من عمل تقوم به واسمته بصحافة التحقيق والاستقصاء في التحقيق عن عمل المخابرات التونسية، سوى مهاجمة المخابرات المغربية، وخرجت عن السياق في التحقيق، ليفتضح أمرها وخصصت برنامجها للهجوم على المخابرات المغربية في الوقت الذي ابانت فيه مخابرات الحموشي والمنصوري من كفاءات عالية وبشهادة دول كبرى من بينها فرنسا واسبانيا وبلجيكا.,,,خصوصا في محاربة الارهاب الذي ضرب مؤخرا فرنسا وخلف ضحايا وجروحا عميقة في باريس.

ولم يجد معد البرنامج” بلاك لست” من أدلة سوى اعادة قراءة بعض الوثائق المزورة والتي سبق ان افتضح امر تزويرها خصوصا من قبل المدعو” هشام بوشتي” الهارب الى بلجيكا بعدما فشل في استفزازاتها للمغرب وعلى الاخص لجهاز المخابرات المغربية، والذي عرف بخرجاته التافهة والمتناقضة, والذي تحول الى خائن لوطنه، معتمدا على وثائق مزورة، وهو ما افقد التحقيق التلفزى موضوعيته وسقط في العمل الصحافي الهاوي، وعلى جريدة” الشروق الجزائرية” المتخصصة في الافتراءات والكذب منذ سنوات.

ولم يجد المدعو هشام بوشتى، من حجية لتقديم ادلته سوى ان تحول الى “خبير” يضرب هنا وهناك….واصبح أمام عدسة الكاميرا الى محلل في كل شيء ، والاهم الهجوم على المخابرات المغربية.
وامام ضعف التحقيق الصحفي، قال احد الضيوف وهو عميد امني سابق ان المخابرات المغربية من اقوى المخابرات العربية، وان مصلحة المغرب الاستقرار في تونس وليبيا، وقال متساءلا، ان المدعو هشام بوشتي قد يكون مخبر لجهات اخرى معادية للمغرب.

مصادر”سياسي” قالت ان المتتبع للبرنامج الذي قدمته القناة التونسية…يتبين لها منذ الوهلة الاولى، التوجه الذي اعتمد في اعداد” تحقيق ممنهج” للهجوم على المغرب وعلى جهاز المخابرات في هذا الوقت بالذات، لما تحولت المخابرات المغربية الى وجهة يقتدى بها دوليا، ويشهد لها بالخبرة في مكافحة الارهاب وتفكيك الخلايا النائمة والتي تقتات من التطرف والارهاب لتدمير المؤسسات والشخصيات.

كما ان القناة التونسية، قالت انها بدأت تحقيقها باعتماد على وثائق المدعو هشام بوشتي المزورة، وعلى ما نشر في ” الشروق” الجزائرية”، وهي ادلة تدل ان البرنامج التلفزى اعد تحت الطلب، من جهات هذفها الاساسي الهجوم على المغرب، في هذا الوقت بالذات…فكيف تسمح القناة التونسية الاستناد لوثائق مزورة كما قالت السلطات المغربية في وقت سابق، ؟ كما لماذا اعتمدت على” الشروق” الجزائرية، المعادية للمغربية؟

الجواب، ان الجهاز الامني والمخابراتي بعد احداث فرنسا الارهابية، وشهادة دول اوربية بحنكة المخابرات المغربية في التعاون والتنسيق، اصبح يقلق اعداء المغرب المتعددين..؟ فكان على معدي البرنامج، بدل تسميته ب” حقيقة المخابرات التونسية” ان يختاورا عنوان اخر…؟

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.