قيادة التقدم والاشتراكية تحيي موقف حزب الاستقلال و تناقش قوانين الانتخابات والتحالفات


أخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 4:20 مساءً
قيادة التقدم والاشتراكية تحيي موقف حزب الاستقلال و تناقش قوانين الانتخابات والتحالفات

قال سياسي لحزب التقدم والاشتراكية انه تدارس آخر التطورات على الساحتين السياسية والاجتماعية، حيث يحيي الموقف الواضح لحزب الاستقلال الذي جاء ليعزز التوجه الذي ما فتئ حزب التقدم والاشتراكية يدعو إليه، والقاضي بتوفير الشروط الضامنة لممارسة سياسية وحزبية سوية وسليمة، قائمة على التنافس الديمقراطي المتكافئ بعيدا عن كل نزعات الهيمنة والتحكم، بما يكفلانبثاق مؤسسات منتخبة قوية وذات مصداقية.

واكد” المكتب السياسي على عزمه مواصلة مسلسل التشاور والتنسيق مع حلفاءه من فاعلين سياسيين واجتماعيين ومدنيين، وانفتاحه الصادق على كل الإرادات والطاقات الوطنية التي تقاسمه مشروعه المجتمعي الهادف إلى بناء المغرب الديمقراطي الذي تسوده الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

بعد ذلك تطرق المكتب السياسي لموضوع مشاريع القوانين المحالة على أنظار مجلس البرلمان، حيث توقف بالخصوص على النصوص ذات الصلة بتنظيم اقتراع 7 أكتوبر الخاص بانتخاب أعضاء مجلس النواب، ومشروع القانون الجنائي ومشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح منظومة التقاعد.

وبعد التداول في مضامين هذه النصوص الهامة، أوصى المكتب السياسي بضرورة إعمال التنسيق مع باقي مكونات الأغلبية في افق تجويد هذه المشاريع وإخراجها إلى حيز الوجود في أقرب الآجال، بما يمكن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها فيما يتصل بتنزيل المخطط التشريعي قبل متم الولاية الحكومية.

كما استمع المكتب السياسي إلى تقرير حول اللقاء الذي عقده وفد عن القيادة الوطنية للحزب مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والذي تميز بتبادل غني وتباحث مثمر حول العديد من الملفات الاقتصادية والقضايا الاجتماعية حيث تم التأكيد على السعي المشترك تحقيقاللعدالة الاجتماعية وجعل النموذج التنموي المغربي قادر على تعزيز المكتسبات وتلبية الطموحات والمطالب المشروعة للمقاولة ومراعاة حقوق الشغيلة وإرساء عدالة اجتماعية حقيقية في كنف اقتصاد قوي ومتقدم.

وقد قرر المكتب السياسي تنظيم لقاء موسع للتبادل والنقاش مع المقاولين المغاربة بمختلف فئاتهم، وذلك ضمن برنامج الفعاليات الهادفة إلى بلورة برنامج الحزب لانتخابات 7 أكتوبر المقبل بشكل تشاركي مع الفاعلين المجتمعيين الأساس.

وصلة بهذا الموضوع، استمع المكتب السياسي إلى مجموعة من التقارير تهم برنامج العمل للفترة المقبلة والتي تتضمن اللقاءات المخصصة للإعداد التشاركي للبرنامج الانتخابي، واللقاءات التواصلية المخصصة لتقديم حصيلة الحكومة والحصيلة القطاعية لوزراء الحزب.
كما استمع المكتب السياسي إلى تقارير حول برنامج الأنشطة الإشعاعية والجاري تنفيذها من طرف مختلف تنظيمات الحزب من فروع ومنظمات وقطاعات موازية. وبهذه المناسبة، عبر المكتب السياسي عن تثمينه للدينامية المتميزة التي يشهدها الحزب على كافة المستويات، منوها بمختلف المبادرات والأعمال المنجزة من قبل القيادة الوطنية والتنظيمات الإقليمية والمحلية وباقي المنظمات والقطاعات الموازية، كما هو الشأن بالنسبة للقاء الوطني الخاص بتكوين المكونين في المجال الانتخابي، والعديد من اللقاءات التواصلية التي يقوم بها عضوات وأعضاء المكتب السياسي وقيادات منظمة الشبيبة الاشتراكية ومنتدى المناصفة والمساواة وباقي القطاعات السوسيو مهنية.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.