كأس اوروبا 2016: فرنسا تتحرك لمواجهة أعمال الشغب وإضراب الطيارين يهدد سفر المشجعين


أخر تحديث : السبت 11 يونيو 2016 - 7:22 مساءً
كأس اوروبا 2016: فرنسا تتحرك لمواجهة أعمال الشغب وإضراب الطيارين يهدد سفر المشجعين

عم الفرح فرنسا السبت بعد الفوز في مباراة بطولة كأس أوروبا 2016 الافتتاحية لكن الشرطة تستعد لمواجهة اعمال شغب متوقعة بين مشجعي فريقي روسيا وانجلترا في حين ينفذ طيارو شركة اير فرانس اضرابا.

وتمكن الفرنسيون من الاحتفال بعد الفوز على رومانيا وتجنب اضطرابات كبيرة في حركة النقل والنجاح في تأمين نقل المشجعين الى ملع فرنسا رغم اضراب سائقي القطارات.

لكن الاضراب المعلن لربع طياري الخطوط الفرنسية قد يؤثر على سفر المشجعين القادمين لحضور المباريات، في حين تتأخر رحلات القطار في اليوم الحادي عشر من اضراب السكك الحديدية.

في حين تعلن فرنسا حالة طوارئ خشية تنفيذ اعتداءات ارهابية كانت اعمال الشغب التي يقوم بها مشجعو فرق كرة القدم الاختبار الاول للشرطة حيث شهدت مرسيليا ليلتين من الصدامات العنيفة.

وحتى قبل مباراة روسيا وانجلترا اشتبك المئات من المشجعين السكارى والعراة الصدور مع بعضهم وتبادلوا الشتائم ورشقوا الشرطيين بالزجاجات في حي المرفأ القديم.

واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وأمرت باغلاق الحانات والمطاعم في المرفأ وأوقفت سبعة مشجعين.

وتبدو شرطة مرسيليا مصممة على عدم تكرار احداث 1998 خلال مباريات كأس العالم عندما اشتبك المشاغبون البريطانيون مع مشجعي تونس في المدينة المتوسطية.

كانت أعمال العنف تلك الاسوأ على الاطلاق خلال مباراة لكرة القدم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.