كأس اوروبا 2016: مسيرة منتخب التشيك قبل بدء مشواره في العرس القاري


أخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2016 - 11:15 مساءً
كأس اوروبا 2016: مسيرة منتخب التشيك قبل بدء مشواره في العرس القاري

ما هي تمنيات المنتخب التشيكي لكرة القدم في كأس اوروبا 2016 ؟ في ما يلي لمحة عن خمسة اشياء مهمة عن هذا المنتخب قبل بدء مشواره في العرس القاري المستمر حتى 10 يوليو المقبل.

يعتبر المنتخب التشيكي من بين المنتخبات التي اعتادت على المشاركة في كأس اوروبا حيث تخوض غمارها للمرة الثامنة بينها خمس مرات متتالية منذ 1996. حققت مشوارا رائعا في التصفيات بإنهائها في صدارة المجموعة الاولى مقصية على الخصوص هولندا ثالثة مونديال 2014 ووصيفة مونديال 2010. ولكن المنتخب التشيكي لم يتجنب بعض الهفوات بينها خسارة على ارضه امام تركيا.

في كأس اوروبا، رجال المدرب بافل فربا وقعوا في مجموعة صعبة هي الرابعة إلى جانب اسبانيا حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين وتركيا بالذات وكرواتيا. لكن التشيك حققوا افضل نجاحاتهم التاريخية في الوقت الذين لا يكونون فيه بين المرشحين.

“على الرغم من عدم توفرك على لاعبين رائعين، بامكانك التوفر على فريق رائع” هذا ما أكد المدرب الكاريزماتي بافل فربا (52 عاما) الذي قاد فريق فيكتوريا بلزن المتواضع إلى التتويج بلقب الدوري المحلي عامي 2011 و2013 وخوض دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا مرتين أيضا.

يعرف عن فربا هوسه بالخطط التكتيكية وباختصاص الكرات الثابتة، لكنه يعول كثيرا ايضا على استغلال الجناحين.

يخومض حارس المرمى العملاق بيتر تشيك على الاراضي الفرنسية كأس اوروبا للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية الغنية بالألقاب (دوري ابطال اوروبا، الدوري الاوروبي “أوروبا ليغ”، بطولة انجلترا…). محترف مثالي، دخل مرحلة جديدة في مشواره الاحترافي صيف عام 2015 بانتقاله من تشلسي اللندني الى غريمه في عاصمة الضباب ارسنال.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.