كونفدرالية الجمعيات الأمازيغية بدرا – تافيلالت أم فنجان قهوة ….؟


أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 11:17 صباحًا
كونفدرالية الجمعيات الأمازيغية بدرا – تافيلالت أم فنجان قهوة ….؟

انعقد في الأيام القليلة الماضية بتنغير ما سمي ب ” اللقاء التأسيسي لكونفدرالية الجمعيات الأمازيغية بدرا – تافيلالت ” ، دعت له ما لم يتجاوز عددهم 4 عناصر نصبو أنفسهم تعسفا ممثلين – ناطقين باسم الجنوب الشرقي ( أسامر ) … ، دون إشراك جميع الفعاليات والإطارات الأمازيغية بالمنطقة ، في حين اقتصرت الدعوة على مجموعة أصدقاء عبر مكالمات هاتفية في الإعداد للقاء المزعوم ، كأن الأمر يرتبط بشرب فنجان قهوة ، دون إخبار أحد ولا نشر بلاغ من أجل ذلك. ليظل السؤال المطروح شرعا ً : ألا يمكن تفسير ذلك بفقدان العناصر ذاتها للشرعية داخل إطارات الحركة الأمازيغية ، واللجوء للبحث عن التموقع الجديد سؤالا ؟ وما سر اختيار مدينة تنغير تحديدا لعقد اللقاء ؟ وما الدوافع والألغاز التي تقف وراء تأسيس الإطار المزعوم ديكتاتورية ، دون تخمير للنقاش وتوسيع دائرة التواصل مع جميع فعاليات واطارات الحركة الأمازيغية بالجنوب الشرقي ؟ وألا يمكن اعتبار ذلك مرتبطاً بمؤامرات قبلية وعنصرية قديمة – جديدة تحد اللغة والمجال والتاريخ زمكانية ….؟
رجب ماشيشي / ناشط أمازيغي – تنغير

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.