لشكر: ” التحكم” كان منذ زمان..والدولة كانت خارجة ليها دريكت ..لهدر يرعف..” وحكومة التناوب لم تكن اشتراكية


أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 10:49 مساءً
لشكر: ” التحكم” كان منذ زمان..والدولة كانت خارجة ليها دريكت ..لهدر يرعف..” وحكومة التناوب لم تكن اشتراكية

قال ادريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،  ان”  الفكر الاشتراكي تأثر بالسوق الليبرالية والامبرالية المتوحشة في العالم، بعد انهيار الانظمة الاشتراكية،  والتي جعلت الاشتراكيين الواقعيين يتحروا بنوع من البراغماتية، والبحث عن قنوات التواصل..
وقال لشكر، في لقاء مع مركز الدراسات والابحاث عزيز بلال مساء يوم الخميس،”  ان السياسية التي نهجتها حكومة تناوب لم تكن سياسية اشتراكية، بل سياسة جيدة، جنبت البلاد السكتة القلبية..  وان حكومة التناوب لم تكن تمارس سياسة اشتراكية، بل سياسة جيدة، انطلاقا من الصلاحيات والسلط التي كانت لديها، وانطلاقا من وعييها بالمجال والفضاء..
واكد لشكر، ان التحكم، ليس وليد اليوم،  بل كان بديل لسياسة الظلم والاستبداد التي عرفها المغرب،  وان ” الدولة كانت خارجةليها ديريكت..لهدر يرعف..”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.