لشكر يدعو مغاربة العالم الى البحث عن إمكانيات آخرى لضمان تمثيليتهم السياسية


أخر تحديث : الجمعة 5 أغسطس 2016 - 8:57 مساءً
لشكر يدعو مغاربة العالم الى البحث عن إمكانيات آخرى لضمان تمثيليتهم السياسية

نظم الفريق الاشتراكي بشراكة مع جمعية الاتحاد من أجل التضامن، الأخوة و التقدم، اليوم  بمقر مجلس النواب، يوما دراسيا حول ” موقع مغاربة العالم في السياسات العمومية”.
13901647_10207263361005908_627207146_o

اليوم الدراسي الذي دأب الفريق الاشتراكي على تنظيمه كل سنة،  والذي افتتح أشغاله  إدريس لشكر رئيس الفريق والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالتحسر على عدم التعاطي الإيجابي للحكومة المغربية، مع مطالب تمتيع مغاربة العالم بكامل حقوقهم السياسية، ومذكرا بالمجهودات التي قام بها الفريق الاشتراكي بمجلس النواب في هذا الباب، حيث قدم الفريق أزيد 10 مقترحات قوانين، ارتكزت كلها على مداولات الأيام الدراسية التي نظمها الفريق والتي انكبت على نقاش واقع وانتظارات الجالية المغربية، كما تأسف الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، على عدم استجابة الحكومة مع هذه المقترحات، التي كان من شأنها أن تضمن تمثيلية مشرفة لمغاربة العالم في مجلس النواب.

وذكر إدريس لشكر، الحاضرين على أن الإتحاد الإشتراكي كان دائما في طليعة الدفاع على حقوق مغاربة العالم داخل الوطن وخارجه حيث أن لجنة الهجرة التابعة للأممية الإشتراكية تبنت مقترح الحزب فيما يخص وضع ميثاق للهجرة .

كما دعا الكاتب الأول كل الناشطين من مغاربة العالم، وأمام عدم تمكينهم من حق التمثيلية السياسية، على التفكير في أليات أخرى، عبر استغلال القنوات الدستورية  الأخرى التي تضمن حق مشاركتهم السياسية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.