لماذا سكتت شركات “الإسمنت” عن نفايات ايطاليا؟ والمغاربة يشتكون من “سيما” التي زحفت على الأخضر واليابس


أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 10:26 صباحًا
لماذا سكتت شركات “الإسمنت” عن نفايات ايطاليا؟  والمغاربة يشتكون من “سيما” التي زحفت على الأخضر واليابس

المتتبع لقضية ” نفايات ايطاليا”، يظهر له كيف ان شركات عملاقة في صناعة الاسمنت وهي المعنية المباشرة باستيراد النفايات كما كانت تفعل من قبل، كيف انها سكتت عن الفضيحة؟ وخرج شخص عديم الخبرة والتجربة يدعى ” الشعيبي” وهو مسؤول ورئيس مجلس ادارة مجموعة الاسمنت المغرب، الذي تحول بين عشية وضحاها الى خبير في البيئة، وفشل في تقديم أدلة واجوبة عن الكيفية التي تتم بها عملية احراق النفايات؟ وهل تتوفر مصانع الاسمنت عن افرن ذات الجودة والشروط الصحية من اجل احراق النفايات؟
لكن، يبدو ان مصانع ” الاسمنت” والتي حولت المغرب الى شركات ولوبيات” سيما” ارتفع ثمنها، وزحفت على الاخضر واليابس، لا يهمها البيئة والمساحات الخضراء وصحة المغاربة، بل تراكم الثروات؟
فكان من الضروري ان تشرح شركات الاسمنت عن صمتها، وتقدم الأجوبة الحارقة عن لماذا اللجوء الى النفايات الاجنية؟ وهل عملية الاحترق مطابقة للقانون؟ وهل في ذلك خطورة على الامر؟ لان الاسمنت هي الباب الذي يمكن ان يقدم اجوبة لنفيات اصبحت مثار جدل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.