“لوصيكا” استعد لثلاثة أيام بمركز كهرماء تحضيرا لمباراة نهضة بركان


أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2016 - 12:24 مساءً
“لوصيكا” استعد لثلاثة أيام بمركز كهرماء تحضيرا لمباراة نهضة بركان

عبد العزيز خمال

فاجأ المدرب التونسي أحمد العجلاني، بتحويل وجهة فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، إلى الدار البيضاء، وبالضبط مركز كهرماء، تحضيرا للمواجهة التي تقام يومه (الثلاثاء)، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، أمام نهضة بركان، في افتتاح مواعيد مرحلة إياب النسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية، علما أن المجموعة انتقلت مباشرة من ملعب مراكش الكبير، لخوض تربص إعدادي مدته ثلاثة أيام، وفي جعبتها تفوقا صعبا وشاقا على غامتيل الغامبي، عن ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، وتحقق يوم (الجمعة) الماضي، بهدفين لواحد، أحرزهما إبراهيم البزغودي، (د47)، ورشيد تيبركانين، (د75).
واختار أحمد العجلاني، الالتحاق بمركز كهرماء بالدار البيضاء، حفاظا على هدوء وتركيز لاعبي “لوصيكا”، والتخلص من الضغط النفسي الناتج عن سوء النتائج التي لازمت المجموعة طيلة مرحلة ذهاب البطولة الوطنية الاحترافية، مما أدى إلى احتلال المرتبة الأخيرة، بثلاثة عشرة نقطة، إذ لا خيار أمام ممثل الفوسفاط، سوى العودة إلى سكة الفوز محليا، والظفر بثلاث نقط على حساب نهضة بركان، واستثمار هزيمة الدفاع الحسني الجديدي أمام النادي القنيطري، يوم (السبت) الماضي، بهدف السنغالي أوصمان امبيغي، (د73)، وأيضا تعادل المغرب الفاسي أمام إتحاد طنجة، بدون أهداف، لأن التفوق الرابع هذا الموسم، سيعجل بمغادرة مؤخرة الترتيب العام، واللحاق ب “الماص”، ب 16 نقطة.
وفي سياق متصل، طالبت سلطات برشيد من خلال اجتماع انعقد بعمالة الإقليم، من المكتب المسير لأولمبيك خريبكة، بضرورة الانخراط في قانون محاربة الشغب، والتطبيق الفعلي لبنوده انطلاقا من مباراة نهضة بركان، وتشمل الاحتياطات الأمنية التي تم الاتفاق عليها بين وزارات الداخلية، والعدل، والحريات، والشباب والرياضة، وجامعة كرة القدم، وتخص منع القاصرين، وحضور ممثلي النيابة العامة في الملاعب الوطنية، والتشدد في مراقبة اللافتات، والشعارات التي يرفعها المشجعون في المدرجات، لكي تمر المواجهات في ظروف جيدة، وبعيدا عن الأحداث المأساوية التي التصقت بالعديد من المباريات خلال السنوات الماضية، وراح ضحيتها أبرياء داخل وخارج فضاء التباري.
يشار إلى أن الحكم سمير الكزاز، من عصبة الغرب، يقود مباراة “لوصيكا”، ونهضة بركان، وهي الأولى له هذا الموسم، عندما يكون أولمبيك خريبكة طرفا فيها، ويساعده بوبكر سينا، وهشام مامي، ومحمد العلام، من تادلة، حكما رابعا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.