“لوصيكا” ينتظر التوصل ب 70 مليونا قيمة انتقال العلوش للرجاء


أخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2015 - 8:50 مساءً
“لوصيكا” ينتظر التوصل ب 70 مليونا قيمة انتقال العلوش للرجاء

لا زال المكتب المسير لفريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، ينتظر التوصل بحصته المالية مقابل انتقال حارسه السابق هشام العلوش إلى الرجاء البيضاوي، منذ فترة التعاقدات الصيفية الماضية، رغم حكم لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بصرف مبلغ 70 مليون سنتيم، علما أنه كان قد وقع في كشوفات الفريق الأخضر، برقم إجمالي حدد في 310 ملايين سنتيم، سيتقاضى منها 240 مليونا، موزعة على ثلاثة مواسم متتالية، وراتب شهري قدره عشرة آلاف درهم.
ومصادر جيدة الإطلاع، أن مكتب “لوصيكا” سئم الانتظار لموسم كامل، وقد تتضاعف المدة لأن الرجاء البيضاوي ملزم بأداء مبالغ أخرى ستقتطع من حسابه الخاص بعائدات النقل التلفزي، بقرار من لجنة النزاعات التابعة لجامعة الكرة، التي حكمت لصالح لاعبين سابقين، وهو ما لم يرق المسؤولين الذين كانوا يطمحون للتوصل بالمبلغ في الوقت والآجال المحددين، خاصة أن أولمبيك خريبكة في تعاملاته يسدد الأمور المالية لكل الأندية التي يتعاقد مع لاعبيها بدون تأخر، خاصة الملتزمين بعقود قانونية معها.
وأضافت ذات المصادر، أن أولمبيك خريبكة في أمس الحاجة للسيولة المالية للظفر بتعاقدات مهمة ومفيدة، لخلق التوازن في المجموعة، والتوفر على كرسي احتياط ببدائل متعددة، للمنافسة خلال الموسم المقبل، على لقب النسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية، وكأس العرش، فضلا عن مشاركة جيدة في المحطة 52 لدوري أبطال إفريقيا، علما أن منحة المجمع الشريف للفوسفاط لا تف بالمطلوب، وأن الظرفية باتت تستلزم ضخ مبالغ أخرى للتألق خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، بدليل أنه لحد الآن لم يتم جلب أي لاعب سواء من المغرب أو من القارة السمراء.
يشار إلى أن هشام العلوش لعب أربعة مواسم رفقة “لوصيكا”، قادما من مجد المدينة القديمة، قبل مغادرته إلى الرجاء البيضاوي، مستهل الموسم الذي انتهى مؤخرا، بعد التعاقد مع محمد أمين البورقادي، الذي يعد قوة ضاربة في مرمى مجموعة المدرب أحمد العجلاني، مع الاعتماد على الشاب حمزة معتمد، في كرسي الاحتياط، في حين تم فسخ العقد مع الحارس الثالث إدريس بوعبيد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.