إيطاليا تحبط تهريب 4 سيارات فاخرة إلى المغرب بقيمة 300 مليون

إيطاليا ــ هشام الفرجي

أحبطت الشرطة الإيطالية بميناء مدينة ساليرنو، جنوب إيطاليا، عملية تهريب ضخمة لأربع سيارات فاخرة مسروقة كانت موجهة للبيع في المغرب.

وقالت مصالح الأمن الإيطالية أن التحقيقات المعمقة التي قادتها عناصر متخصصة قادت إلى اكتشاف السيارات الفاخرة المسروقة، فجر يوم السبت، بإحدى حاويات الشحن على متن باخرة اضطرت للتوقف بميناء ساليرنو بعدما كانت قد انطلقت في وقت سابق من ميناء ليفورنو متوجهة إلى ميناء الدارالبيضاء مباشرة.

وتمكنت الشرطة من رصد السيارات، باستعمال أجهزة للتعقب متطورة، داخل حاوية وسط المئات من الحاويات رفقة العديد من قطع غيار السيارات من المرجح أن تكون بدورها عبارة عن سيارات مسروقة تم القيام بتفكيكها.

ويتعلق الأمر بسيارة من نوع مازيراتي التي تبلغ قيمتها 85 ألف أورو، تمت سرقتها يوم 4 فبراير بنواحي العاصمة روما، وسيارة جاغوار بقيمة 45 ألف أورو والتي تمت سرقتها بنواحي نابولي يوم 20 فبراير إضافة إلى سيارتين رياضيتين من نوع لاند روفير المسرقتين أخيرا بنواحي نابولي وتبلغ قمة كل واحدة منهما 85 ألف أورو.

وفتحت مصالح الشرطة تحقيقا قضائيا لمعرفة الجهة المتورطة في سرقة السيارات، مرجحة أن تكون قد قامت بعمليات أخرى لتهريب العربات الفاخرة إلى الخارج خاصة المغرب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*