أمال الهواري تجر مرشحا للمجلس الوطني للصحافة للتحقيق

سياسي: الرباط

اثارت المصرحة في قضية بوعشرين المتابع بتهم الاتجار بالبشر والاغتصاب والتحرش الجنسي. .أمال الهواري اسم رئيس التحرير السابق لجريدة “اخبار اليوم” “م ع” المرشح لعضوية المجلس الوطني للصحافة في اللائحة المشتركة بين نقابة الصحافة و نقابة الاتحاد المغربي للشغل في القناة الثانية.

وعلمت”سياسي.كوم ” ان اثناء  الاستماع الى الهواري اليوم من طرف الشرطة القضائية بالرباط بعدما امر الوكيل العام للملك وضعها رهن تدبير الحراسة النظرية في الساعات الاولى من يوم الخميس،  بعد ان تم توقيفها مساء يوم الأربعاء  متخفية  في الصندوق الخلفي لسيارة احمد رضى زيان ابن النقيب زيان..
و افادت مصادر” سياسي” ان ذكر اسم “م ع” في سياق  اخضاعها للاستجواب الذي تم اجراؤه معها قصد التحاقها بالجريدة حيث قد يكون المتهم اشار اليه بالانسحاب و تركهما لوحدهما.
و كان المختار العماري غادر منصب رئيس تحرير جريدة بوعشرين قبل حوالي 7 اشهر بعدما رافق توفيق بوعشرين منذ 2009 من دون ان يكشف عن اسباب ذلك.

في حين ربط صحافيون عاملون بالجريدة هذه الاستقالة المباغثة بعلمه بما كانت تتعرض له اسماء الحلاوي زوجة صديقه سكرتير التحرير من استعباد جنسي و هي حامل.

تجدر الاشارة ان أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أمر  بفتح بحث حول ظروف العثور على شاهدة في ملف المتهم توفيق بوعشرين مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب منزل يوجد في ملكية أحد أعضاء هيئة دفاع المتهم باعتبارها وقائع “قد تشكل أفعالات مخالفة للقانون” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*