الشبيبة الشغيلة المغربية توضح حقيقة عقد مؤتمرها وتهرب الكاتب العام

قال بيان توضيحي للجنة التحضيرية لمؤتمر الشبيبة الشغيلة المغربية توصلت به “سياسي.كوم” ان مناضلات و مناضلي الشبيبة الشغيلة المغربية الشغيلة المغربية تفاجؤو بانتشار صور على وسائل التواصل الاجتماعي لمؤتمر مفبرك انعقد يومه الأربعاء 06 يونيو 2018 بإحدى دور الشباب بسلا بدون سابق إعلام وفي غياب أعضاء المجلس الوطني والمؤتمرين المنتدبين من جميع الجهات والأقاليم.
واكد رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية المنتخبة في اجتماع رسمي للمكتب المركزي للشبيبة الشغيلة المغربية بتاريخ 03 فبراير 2018 بحضور الكاتب العام للإتحاد للشغالين بالمغرب و الكاتب العام للشبيبة الشغيلة المغربية المنتهية ولايته، نوضح للرأي العام ولمناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة المغربية والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والشبيبة الاستقلالية ما يلي:
1- أن أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الشغيلة المغربية عرفت تنظيم أربع ندوات وطنية نوعية بكل من وجدة، مراكش، العيون والدار البيضاء. أعقب كل منها اجتماع للجنة التحضيرية الوطنية هذا بالإضافة إلى اجتماعات أخرى بلغ عددها 7 اجتماعات، عرفت كلها غياب الأخ الكاتب العام والأخ نائب رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية وستة أعضاء من المكتب المركزي لأسباب واهية.
2- أن الأخ الكاتب العام للشبيبة الشغيلة المغربية رفض وتهرب من عقد إجتماع للمكتب المركزي للمصادقة على توصيات اللجنة التحضيرية الوطنية وتحديد تاريخ ومكان المؤتمر الوطني التاسع، ليتخد الأخ نائب الكاتب العام للشبيبة الشغيلة المبادرة بدعم من أغلبية أعضاء المكتب المركزي لعقد إجتماع يوم الأربعاء 30 ماي 2018 مباشرة بعد إجتماع اللجنة التحضيرية الوطنية حضره ثلثي أعضاء المكتب المركزي ومنتدب عن الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب. تم خلاله المصادقة على أيضا على تاريخ ومكان وشعار المؤتمر.
3- أن الأخ الكاتب العام للشبيبة الشغيلة المغربية أبدى رغبة للحضور إلى الاجتماع السابق، وتعذر عليه للحضور لأسباب عملية حسب تبريره لأعضاء المكتب المركزي في المجموعة الخاصة في الواتساب نحتفظ بصور لكل تبريراته فيها.
4- أن الأخ الكاتب العام للشبيبة الشغيلة المغربية دعى الى إجتماع للمكتب المركزي يوم الجمعة01 يونيو بالمقر المركزي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، حضره لوحده دون بقية أعضاء المكتب المركزي، وتتوفر اللجنة التحضيرية على تسجيل يوثق لحظة ولوجه إلى المقر المركزي ولحظة خروجه منها بالتوقيت المصاحب للعملية، دون القيام بأي إجتماع يذكر. ليصدر بعدها بلاغا عن عقد اجتماع وهمي وغير قانوني لانعدام النصاب، دون ذكر مقره، وتضمنه لعرض من الأخ نائب رئيس اللجنة التحضيرية حول أشغال لم يحضرها كما هو موثق في لوائح الحضور، والمصادقة على وثائق لم يحضر منسقو لجنتها إلى الاجتماع المزعوم وغير القانوني.
5- توصل بعض الإخوة في المكتب المركزي من الأخ الكاتب العام المنتهية ولايته برسائل نصية حول إجتماع سيعقد يوم الخميس 7 يونيو بالمقر المركزي، ليتبعه بعقد مؤتمر مفبرك وغير قانوني، في تغييب تام للأغلبية الساحقة من أعضاء المكتب المركزي وأعضاء المجلس الوطني والمؤتمرين المنتدبين من الأقاليم والجهات، بغية الحفاظ على مكانته كعضو للمكتب التنفيذي للشبيبة الإستقلالية، وإقحام الشبيبة الشغيلة في صراعات وحسابات وولاءات تخدم أشخاص لا تربطهم صلة بالتنظيم.
6- إن اللجنة التحضيرية، وانطلاقا من مخرجات اجتماعاتها، راسلت الكتاب الإقليميين للشبيبة الشغيلة ب62 فرعا، وتوصلت لحدود اللحظة بلوائح المؤتمرين وأعضاء المجلس الوطني ل 56 في انتظار استكمال اللوائح قبل المؤتمر.
7- أن الهدف الأكبر كان الوصول إلى محطة المؤتمر التاسع في جو أخوي يعكس الدينامية والعمل المقام خلال الولاية السابقة، غير أن البعض فضل التلاعب بمقررات وأشغال اللجنة التحضيرية للوصول إلى أهداف شخصية بعيدة عن روح النضال والدفاع عن الطبقة الشغيلة الشابة.
8- أن المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الشغيلة المغربية سينعقد بشكل قانوني يومي التاسع والعاشر من يونيو 2018 بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة بحضور أكثر من 500 مؤتمرة ومؤتمر من جميع الجهات والأقاليم وقيادة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب وحزب الإستقلال ومنظمة الشبيبة الإستقلالية في مؤتمر نوعي وتاريخي سيناقش وثائق اعتكف الإخوة في اللجنة التحضيرية الوطنية على صياغتها لمدة فاقت أربعة أشهر مرتكزين على التحديات والعراقيل التي تواجه الطبقة العاملة بالمغرب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*