صحافيون يقاطعون “مسرحية” تسمى “الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب”

اعلن نادي مهني الصحافة الإلكترونية بالمغرب عن مقاطعة ما يسمى “الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب” ويدعوة الزملاء لمقاطعته.
وقال النادي في بلاغ توصلت بها”سياسي.كوم ” تفاجئ نادي مهني الصحافة الإلكترونية بالمغرب والذي يضم العشرات من المواقع الإخبارية الوطنية المغربية التي توجد في وضعية قانونية، (تفاجئ) بتنظيم وزارة الثقافة والاتصال ( قطاع الاتصال) ما أسمته “”الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية بالمغرب: أية خدمات للصحافة الالكترونية في ظل التغيرات المجتمعية”؟ يوم الجمعة 9 نونبر 2018 بالرباط.
وتعمدت الوزارة الانفراد بالإعداد لهذا الملتقى من دون التشاور مع المهنيين، بل تفادت مديرية الدراسات وتنمية وسائل الاتصال دعوة المواقع التي لا تساير الوزارة في هواها.
وأمام هذا السلوك غير المقبول من طرف الوزارة، فان نادي مهني الصحافة الالكترونية قرر مقاطعة هذا الملتقى ويؤكد ما يلـــــي:
ـ يندد بسياسة الإقصاء والانتقائية التي تنهجها الوزارة في تنظيم هذا الملتقى والذي يخص الصحافة الالكترونية.
ـ يعتبر أن تنظيم هذا الملتقى، لا يمكن أن ينظم بدون إشراك فعلي من قبل مهني الصحافة الالكترونية بالمغرب.
ـ يعلن أنه سبق لنادي مهني الصحافة الالكترونية أن عقد لقاءمع وزير الثقافة و الاتصال محمد الاعرج بمقر الوزارة وتم تقديم مذكرة شاملة لواقع وتحديات ومتطلبات النهوض بالصحافة الالكترونية بالمغرب.
ـ التنديد بعدم تجاوب الوزير مع مطالب نادي مهني الصحافة الالكترونية وتحمله المسؤولية في الأوضاع التي تعيشها الصحافة الالكترونية.
ـ المطالبة بفتح حوار جدي ومسوؤل بين الوزارة ومهني الصحافة الالكترونية وعدم الانفراد بالقرارات الأحادية، ونهج الوزارة سياسة لامبالاة وإقصاء ممنهج.
ـ نعتبر ان تنظيم مثل هذه الملتقيات في غياب حقيقي للفاعليين الحقيقيين هو مجرد مسرحية تتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام.
ـ نحمل الوزير المسؤولية التاريخية والسياسية في ما يقترفه في حق الإعلام الحر والمستقل من إقصاء وغياب الحوار ونهجه سياسية الإذن الصماء.
ـ يدعو نادي مهنيي الصحافة الالكترونية بالمغرب كل الزملاء مدراء المواقع الالكترونية والصحافيين المهنيين الى مقاطعة هذه المهزلة.
ـ دعوة الصحافيين المهنيين الى التوحيد في جبهة رافضة لمثل هذه الملتقيات المسرحية، والتلاحم من اجل الدفاع عن الصحافة الحرة المستقلة والدفاع عن مصالح الصحافيين وحريتهم، والقطع مع الوصاية التي تنهجها الوزارة وبعض الإطارات النقابية والسياسية.

نادي مهنيي الصحافة الالكترونية بالمغرب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*