forum belge sky
forum belge sky

حزن وتعازي في أوساط زمور على إثر وفاة مهندس البيئة شهاب في حادثة سقوط الطائرة الأثيوبية

السياسي :ا.ع.

720forum-belge

خيم حزن عميق وتبادل التعازي في الأوساط المحلية الإقليمية الزمورية التيفلتية على مستوى منطقة مزورفة مقام الطلبة ، إقليم الخميسات ،بعد التأكد أن من بين حادثة اليوم لتحطم طائرة اتيوبية ، ضحيتين مغربيتيين في أزيد من 30 جنسية لقيت حتفها. منها للمرحوم الدكتور احمد شهاب متخصص في مجال البيئة ، ابن منطقة مزورفة وعضو جماعي بذات الجماعة القروية. الذي تقلد مناصب في البيئة وكان عضو ديوان سابق بوزارة اليازغي سابقا.

الذي يشغل حاليا قبل وفاته المفاجيء و المحزن مدير جهوي للتنمية المستدامة والبيئة بجهة درعة تافيلالت.

واجمعت جل الشهادات ، على أن وفاة المهندس أحمد شهاب خسارة لإطار عالي وطاقة حيوية وروح المواطنة.
الراحل الذي كتب له أن يموت وهو في مهمة رسمية للمشاركة في ندوة دولية عالمية بإثيوبيا ، عرف بأخلاقه الطبية وعقيلته المتفتحة واهتمامه الدائم بكل ما يهم الطبيعة والبيئة وصحة المواطنين.

يشار أن الملك محمد السادس، بعت ببرقية تعزية ومواساة إلى سهلي ورق زودي، رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وذلك إثر حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، مخلفا العديد من الضحايا.
وجاء في برقية الملك أنه” وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لفخامتكن باسمي شخصيا وباسم الشعب المغربي، ومن خلالكم لأسر الضحايا وللشعب الإثيوبي الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب المفجع، راجيا لكن ولذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء”.وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأحد، عن إطلاق خط هاتفي خاص، من أجل تقديم الدعم اللازم لعائلات ضحايا فاجعة تحطم الطائرة الإثيوبية، وإخبار الرأي العام الوطني بمستجدات الحادث.وقالت الخارجية، في بلاغ لها، أنه إثر مصرع مغربيين في حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي كانت تؤمن رحلة بين أديس أبابا ونيروبي، فإن الوزارة وسفارة المغرب في إثيوبيا، تتباعان آخر مستجدات هذا الحادث مع السلطات الاثيوبية.
وأعلنت الوزارة عن إحداث خلية أزمة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية من أجل تقديم الدعم اللازم لعائلات الضحايا، وإخبار الرأي العام الوطني، داعية العائلات للاتصال على الرقم “00 212 6 59 87 20 41″.
يشار إلى أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، تحطمت صباح اليوم الأحد بعد إقلاعها من مطار أديس أبابا، فيما أعلنت السلطات الإثيوبية، أنه لا يوجد ناجون من الحادث، وأن الضحايا يبلغ عددهم 157 شخصا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*