القاضي الشنتوف ل”سياسي.كوم” : ” بدون دراسات وإستطلاعات رأي للمغاربة لا يمكن تنفيد النص التشريعي يفي بمتطلبات عند تطبيقه بالمحاكم” !

سياسي : الرباط

نظم معهد لاهاي للإبتكار القانوني بشراكة مع نادي قضاة المغرب و جمعية عدالة ندوة صحفية اليوم الأربعاء بالرباط
, تدارست مجموعة من النقاط المتعلقة بسبل تعزيز إحتياجات مجال العدالة في المغرب ومستويات الرضا بخصوصها بالنسبة للمغاربة وذلك من خلال إستطلاع رأي ودراسة أنجزه معهد لاهاي الدولي للإبتكار القانوني .

هذا و حضر الندوة رئيس نادي قضاة المغرب عبد اللطيف الشنتوف , و جميلة السيوري رئيسة جمعية عدالة بالإضافة لممثلون لمعهد لاهاي وممثل للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و ممثل النيابة العامة
.

وفي سياق متصل قال القاضي الشنتوف في تصريح ل”سياسي.كوم” :”حضوري كان بصدد تقديم دراسة و إستطالع رأي أنجز حول العدالة و كذلك رضا المغاربة عنها وهو موضوع له أهمية كبيرة ” .

وتابع القاضي في تصريحه : ” أهم ما يحتاجه المغاربة هي كيف يلج لهذه العدالة ويلزم أن تكون الطرق ميسرة للوصول إليها , ويحتاج لتشريعات و مخططات بالسياسات العمومية , وهذه المخططات لن تكون إلا بمثل هذه الدراسات و إستطلاعات الرأي ” .

وأردف المتحدث للموقع :”مثل هذه الدراسات التي عرضت اليوم تقدم مجموعة من الأجوبة , و بدراسات أخرى و مبادرات أخرى يجعل النص التشريعي يفي بمتطلبات عند تطبيقه بالمحاكم وبدونها يقع العكس ” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*