الأساتذة المتعاقدون ل”أمزازي” : ” يلا كنتو تتهضرو على الوطنية صيفطو ولادكم للمؤسسات العمومية”

سياسي : الرباط

أمين الري //

 

أقامت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين ندوة صحفية يوم أمس , و تطرقو لمجموعة من الجوانب المرتبطة بخرجة وزير التربية و التعليم سعيد أمزازي بالإضافة لدعوة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للحوار و الخروج بحل لهذا الإحتقان .
هذا وإعتبرت التنسيقية في ندوتها أن الوزير أمزازي يحاول تغليط الرأي العام من خلال مجموعة من النقاط قالها في الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا , و قال الأستاذ المسؤول على التواصل بالتنسيقية أن الأساتذة أكثر غيرة على التلاميذ من الوزارة و أن مصلحتهم فوق كل إعتبار و ملفنا المطلبي واضح و الدولة يلزمها تحمل المسؤولية .
وتابع المتحدث أن الحوار الوحيد الذي ستقبله التنسيقية هو إسقاط نظام التعاقد و الإدماج في الوظيفة العمومية دون شرط أو قيد .
وفي سياق متصل رد الأستاذ المسؤول على التواصل على ما نسب للوزير أمزازي أن الأساتذة يفتقدون للحس الوطني , فرد قائلا “واش سبعين ألف أستاذ ماشي وطني و هذا تصريح خطير و غير مقبول من بالمرة من المسؤول الأول على التعليم و إذا كنتم تتحدثون على الوطنية فيلزمكم أن تدرسو أبناءكم في المدرسة العمومية بدلا من إرسالهم للبعتثات و حينها هضرو على الوطنية ” .
متحدث آخر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين أكد أنه إذا كانت سنة بيضاء حلا فسنفعل ذلك من أجل تحقيق ملفنا المطلبي , و حينها يلزم على الحكومة بشكل عام و الوزارة المعنية بشكل خاص أن يتحملو مسؤوليتهم الكاملة في هذا القرار الذي أصبح وشيكا في حال تعنث وزارة أمزازي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*