أساتذة “الكونطرا” يطالبون أمزازي بالتنحي…ويحرجونه بشوارع الرباط:”يلا كانت عندك غيرة على ولاد الشعب قري ولادك فالمدرسة العمومية” !

سياسي : الرباط

أمين الري //

خرج الألاف من الأساتذة المتعاقدين لشوارع الرباط بشعار “الإدماج أو البلوكاج” و مطالبين الوزير أمزازي بالتنحي عن الوزارة بإعتباره غير قادر على حل الأزمة التي بدأها أسلافه في الحكومة الحالية و السابقة .

وفي السياق ذاته قال أحمد الناصيري عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين في تصريح ل”سياسي.كوم” : “أننا مازالنا صامدون ضد ما تقوم به الحكومة ووزارة أمزازي ضدنا و أن التعسف الذي يمارس علينا لن يمر بالسهولة التي يتصورونها و سنضل نقاوم حتى يتم إدماجنا في أسلاك الوظيفة العمومية ” .

وتابع المتحدث تصريحه :”هناك مجموعة من الإخوان تم طردهم بذنب واحد هو المشاركة في مسيرات إحتجاجية ضد هذا المخطط و هناك من تم حرمانه من راتبه لكن وبالرغم من كل هذا سنضل نقاوم ” .

وشدد الأستاذ المتعاقد في حديث ه للموقع :”نحيي المغاربة و الفعاليات الحقوقية و السياسية التي دعمت ملفنا المطلبي الذي كان واضحا و هو الإدماج و الإستقرار المهني ” .

 

وأشار عضو المجلس الوطني للتنسيقية : ” فعلا نقول عذرا للتلميذ لكن الحكومة و الوزارة الوصية هم المسؤولين الأوائل على ضياعه في حصصه و لا يمكن للأستاذ أن يدرس دون إستقرار مهني و نحن مستعدون للتدريس بالصيف و في الأوقات الفارغة و العطل خدمة للتلميذ الذي هو جزء منها و نحن جزء منه في هذا الوطن , فقط يلزم تحقيق مطلبنا الواضح و الصريح” يقول المتحدث .

وإسترسل أستاذ “الكونطرا” في تصريحه :”لا يمكن أن يكون هذا الحشد الكبير الذي حج للرباط من كل ربوع المملكة و فقط الوزير هو المحق من خلال خرجات إعلامية يحاول تغليط الرأي العام و إيهامه أن نظام التعاقد تم إزالته ولكن تمت إزالة الكلمة فقط و ليس المخطط ” .

ومن جهة أخرى قال المتحدث : “تم وصفنا بأقدح النعوث المخربين و اللا وطنيين و غيرها من الأوصاف ولكن كان ذنبنا الوحيد هو المطالبة بحقنا , و إذا كان الوزير أمزازي و من معه وطنيين فليدرسو أبناءهم في المدارس العمومية بدلا من تدريسهم في البعتثات الفرنسية هذا إذا كان فعلا تهمه مصلحة التلميذ المغربي ” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*