swiss replica watches
نقابة تعلن أسبوع للغضب بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – سياسي

نقابة تعلن أسبوع للغضب بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

قال المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بلاغ توصلت به “سياسي“انه يتابع بقلق شديد تلكؤ وتماطل الإدارة في تنزيل وتنفيذ مخرجات الاتفاقات السابقة وإخراجها إلى حيز الوجود، وغياب الارادة الصادقة والجدية في التعاطي مع أغلب ما تبقى في الملف المطلبي للجامعة وحلحلة كل النقط الواردة فيه على مستوى الحريات النقابية والاجرية والادارية والاجتماعية وغيرها. ونظرا ايضا لغلق باب الحوار ولعدم الالتزام في استمرار التفاوض والاسراع بالتوصل إلى اتفاقات اخرى خاصة وأن الدولة تعتزم إحداث تغييرات هيكلية بالمكتب والمرتبطة بمشروع الشركات الجهوية المتعددة الخدمات. وذكر المكتب الجامعي المنعقد يومي الخميس والجمعة 12 و 13 يناير 2023 بالتراجعات و التجاوزات المرتكبة في حق الاعوان بالمكتب التي نذكر منها:

– تمييع العمل النقابي داخل المكتب وإطلاق العنان لدراع حزبي في إطار تبادل المصالح ما بين أحد مكونات الحكومة والادارة العامة.
-الطرد التعسفي الظالم للمهندس عبد الرحمان الينوتي الذي لم تحترم فيه المساطر الادارية الجاري بها العمل.
– استمرار التضييق على الحريات النقابية عبر مواصلة التعسفات ضد مناضلي الجامعة بكل من ورززات والعيون و الداخلة ومناطق أخرى.
– الاكتفاء بارسال الملف الاجري المتفق حوله الى الدوائر المالية دون متابعته والدفاع عنه لإقناع وزارة المالية لاخراج زيادة معقولة لتحسين الاوضاع المعيشية لعموم المستخدمين.
– التلكؤ في حل الملفات الفئوية: حذف السلاليم الدنيا و ملف التقنيين و المجازين و السلك الثالث و رؤساء المراكز و القابضين و غيرهم.
– تأزيم اوضاع الاعوان المستفيذين من الانتقالات في إطار تحويل المناصب المالية واعتبارها آلية غير فعالة وغير ناجعة ولا تفي بالغرض من العملية لما يشوبها من عيوب ونواقص وثغرات.
– التأخر المبالغ فيه في اخراج مذكرات المصلحة المتفق عليها.
– التراجع عن تعميم منحة الاوساخ.
– اقدام الادارة على تقزيم المنحة السنوية لمجموعة من المستخدمين لأسباب مجهولة.
-الابقاء على منحة المسؤولية في حدود 200 درهم شهريا لرؤساء المكاتب لسنوات عدة دون التفكير في الزيادة فيها.
بناء على ما ذكر وغيره، وتنفيذا لقرارات لجنتنا الادارية فيما يتعلق بتمكين المكتب الجامعي من اتخاذ أي قرار يراه مناسبا بخصوص التعاطي مع الملف المطلبي حسب استجابة الادارة وطبيعة تفاعلها معه، قرر المكتب الجامعي الدخول في معركة نضالية تصعيدية سيستهلها بتنظيم :
اسبوع للغضب بحمل الشارة ابتداء من يوم الاثنين 30 يناير 2023 إلى غاية يوم الجمعة 03 فبراير 2023، يتوسطه يوم اضراب وطني يوم الاربعاء فاتح فبراير 2023.
وفي الأخير، ندعو كافة المستخدمات والمستخدمين إلى توخي أعلى درجة اليقظة والالتحام ورص الصفوف والانخراط والمشاركة في هذا الشكل النضالي الذي أعلن عنه المكتب الجامعي، وكذا إلى الاستنفار والتعبئة الشاملة وراء الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والالتفاف المستمر حول هذا الإطار العتيد للحفاظ على عمومية قطاعنا وتحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة وصون مكتسباتنا.” حسب بلاغ  الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب
عاش الاتحاد المغربي للشغل عن المكتب الجامعي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*