swiss replica watches
في وقفة احتجاجية… طلبة الطب يهاجمون وزير الصحة: “الوردي سوقو خاوي” – سياسي

في وقفة احتجاجية… طلبة الطب يهاجمون وزير الصحة: “الوردي سوقو خاوي”

سياسي ــ هشام الفرجي

خرج المئات من طلبة الطب في وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، مطالبين ما بات يطلقون عليه ب«العدالة الأجرية».

وهاجم الطلبة سياسة الوزير المسؤول عن القطاع، الحسين الوردي، حيث رفعوا شعارت ضده، من قبيل “شعبوي شعبوي هذا الوزير سوقو خاوي”، و” شوف اسمع الوردي كيركع”، متهمين أيه بتردي وضعية الطلبة.

وطالب المحتجون الذين ينتمون إلى “التنسيقية الوطنية لطلبة الطب في المغرب” بتحقيق المطلب الرئيسي المتمثل في “تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كمدخل للمعادلة ورفض اتفاق يوليوز 2011 بل و رفض أي اتفاق مع وزارة الصحة لا يستجيب لهذا المطلب”.

هذا وأعلنت التنسيقية عن قرار انضمامها لمعركة الأطباء، لإرغام الوردي، على الاستجابة لمطلب “العدالة الأجرية”، بما يتناسب والمسار التكويني للأطباء، “باعتباره مطلبا تاريخيا يهم مختلف مكونات الجسد الطبي، وأطباء داخليين، ومقيمين وطلبة طب”، وفق بيان التنسيقية، مطالبة بالرفع من مناصب الإقامة والداخلية و إضافة درجتين خارج الإطار.

وجددت التنسيقية رفضها التام ل”مشروع الخدمة الإجبارية، الذي سبق وأن طرحه الوزير خلال حكومة عبد الاله بن كيران، مؤكدين “السعي إلى فتح حوار مشترك مع وزارة الصحة.

ودعت التنسيقية وزارة الصحة إلى ضرورة تحمل مسؤوليتها السياسية و الوطنية فيما ستؤول إليه الأوضاع إذا ما استمرت في تجاهلها لمطالبنا العادلة والمشروعة، بحسب تعبيرها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*