فاجعة مصرع 15 امراة بالصويرة يصل للبرلمان: مطالب بتقديم الحكومة استقالتها ومساءلة طريقة توزيع اعانات”الاحسان”

سياسي.كوم /الرباط

وصلت فاجعة مصرع 15 امرأة بجماعة بوعلام بالصويرة إلى مجلس النواب…وتدخلت الفرق البرلمانية في إطار الأسئلة الانية يوم الاثنين.

وتدخل فريق العدالة والتنمية  الذي قدم تعازيه للضحايا وطالب بالكشف عن الحقيقة.

في حين قال عدي عرفة عن فريق الاصالة والمعاصرة التي دعى الحكومة إلى تقديم استقالتها لكونها فشلت في السياسات العمومية فشلا ذريعا.

كما اكد فريق التجمع الدستوري انها لا مجال لمزايدات السياسية في هذا الحادث ودعا إلى بلورة سياسة من أجل الإدماج الاجتماعي.

واعتبر الفريق الاستقلالي ان فاجعة الصويرة  هم لضحايا الفقر المدقع والواقع المزري للأسر المغربية وتشييد الفوارق الاجتماعية .

ونبه الفريق الحركي  الى خطورة أحزمة السوداء للمدن الكبرى والفقر المتزايد. وهو عنوان لفشل الحكومة في السياسات الاجتماعية  مع إعادة توزيع الثروة.

وقال البرلماني عن الفريق الاشتراكي محمد ملال  انه سبق ان نبه في وقت سابق بخطورة الأمر في هذه الأحداث بالصورة.

وأشاد ملال  بالمبادرة الملكية في التكفل بالضحايا وسائل الحكومة والبرلمان  بخصوص “الاحسان” وطالب بالكشف عن  ماهي الدوافع ومصادر الاعانات .

واجاب الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي على الفرق البرلمانية أن الحادث نتج عن تدافع والسابقين للحصول على الإعانات. ..كما تدخلت السلطة للحد من تخفيف عدد الضحايا التي كانت قد تكون أكثر…

وقال الخلفي أن الحادث يبحث أوجه المسؤولية حول التقصير وان تم العملية بطريقة سلمية باعتبار أن الجمعية كانت تقدم الإعانات منذ 8 سنوات.

كما فتح بحث قضائي وإداري كما ستقدم وزارة الداخلية كل الحقائق للبحث الجاري في القضية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*