المؤتمر التربوي لتمكين الشباب من أجل بناء مجتمع سلمي مستدام

قدم المؤتمر الدولي) (IAVE الخامس عشر للمتطوعين والمتطوعين الشباب في دول آسيا المطلة على المحيط الهادئ، مجموعة متنوعة من المحتويات التعليمية للشباب.

و مع تزايد صوت الشباب في تغييرات النظام الوطني وتنمية المجتمع مثل قضية استقالة الرئيس زيمبابوي، تجمع المتطوعون الشباب من مناطق آسيا المطلة على المحيط الهادئ طوعا لعقد الاجتماع الخامس عشر لمنطقة آسيا المطلة على الهادئ الإقليمي، مؤتمر لتعزيز تطوع و تمكين الشباب وتشجيع مشاركتهم النشطة في بناء مجتمع سلمي مستدام.

خلال 5 أيام من المؤتمر الذي استضافته Yayasan سلام ماليزيا الذي انعقد في كوالالمبور من 22 إلى 26 نوفمبر، شارك فيه نحو 600 مشارك من 32 دولة لتبادل الآراء حول القضايا الاجتماعية ومعرفة التطوع في مختلف المجالات. وعلى وجه الخصوص، تمكن الشباب خلال المؤتمر في الفترة الممتدة من 22 إلى 23 نوفمبر أن يشهدوا جلسات تفاعلية قدمتها المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية، ((NGOS بما فيها Yayasan سلام ماليزيا، Yayasan Sukarelawan Siswa (YSS)، Heavenly Culture، و world peace ))، و Restoration of Light (HWPL) و 12 منظمة أخرى .

وأوضح السيد Hyoung Sik Kim، مدير مشروع HWPL، أهمية وعي الشباب حيث قال: “الشباب، قادة المستقبل، يجب أن يكونوا أكثر وعيا بالمشاكل في المجتمع ويقودون الجهود لحلها. عند مواجهة مفترق طرق تاريخي، يتعين على الشباب رفع أصواتهم والتفكير في نوع البلد والمجتمع الذي يرغبون في تحقيقه. وبغية خلق مجتمع مستدام، يجب دعم أنشطة الشباب “.

قامت مجموعة شباب السلم الدولي (IPYG)، باعتبارها شريكا للمنظمة المضيفة ، بتقديم محتويات تعليمية لتمكين الشباب من أجل بناء مجتمع سلمي مستدام خلال 5 جلسات مختلفة: مكتبة الإنسان، و Movie Talk Concert for a Sustainable Earth، مدرسة الشركة، لعبة IPYG لتمكين الشباب ، وسائل التواصل الاجتماعية.

وحضر المحاضرات ضيوف معروفين من مختلف القطاعات واكتشفوا دور الشباب وقيمتهم في تطور التاريخ. أيضا، كان لديهم الوقت للتفكير في قيمة العمل التطوعي للشباب وتبادل وجهات النظر مع الآخرين من خلال المقابلات. حسث تدخل طالب من جامعة USIM (جامعة الإسلام المقدس ماليزيا) تخصص في القانون الدولي “من خلال IPYG تمكين الشباب ، يحلم أن يصبح خبير القانوني في المستقبل، وأنا أدرك لماذا حث الشباب على المجتمع الدولي لجعل القانون الدولي استنادا إلى DPCW. ليس فقط جعل نظام القانون،بل لجعل قبو نظام التعليم السلام من أجل السلم المستدام في العالم “.

وحث السيد إدوارد تشو، رئيس الخدمة المدنية الدولية (سسي) ماليزيا، على تقديم الدعم التعليمي المستدام لمجتمع سلمي في خطابه. “يوضح هذا الجدول الطرق المختلفة لنظام التعليم. هناك بالفعل العديد من المنصات في التعليم غير النظامي، ولكن اليوم أريد أن أشارك كيف يمكن للعمل التطوعي أن يكون شكلا ممتازا من التعليم غير الرسمي للسلام. قادمة من منظمة طوعية الجذور الشعبية، هو شيء قريب من قلبي “.

وحث السيد Edward Chu، رئيس الخدمات المدنية الدولية (SCI ) ماليزيا، على تقديم الدعم التعليمي المستدام لمجتمع سلمي في خطابه. “يوضح هذا الجدول الطرق المختلفة لنظام التعليم. هناك بالفعل العديد من المنصات في التعليم غير النظامي، ولكن اليوم أريد أن أشارك كيف يمكن للعمل التطوعي أن يكون شكلا ممتازا من التعليم غير الرسمي للسلام. قادمة من منظمة طوعية الجذور الشعبية، كما هي قريبة من قلبي “.

وفيما يتعلق بمسألة التعليم هذه، تقوم منظمة غير حكومية دولية للسلام في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة وإدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة بتنفيذ أنشطة تثقيفية مختلفة في مجال السلام لنشر ثقافة السلام القائمة على إعلان السلام ووقف الحرب. من أجل بناء مجتمع سلمي مستدام، سوف تواصل HWPL تعليمها تمكين الشباب بالتعاون مع منظمات الشباب في ماليزيا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*