مجلس النواب الليبي يرفض اقتراح الأمم المتحدة بإنشاء حكومة وحدة


أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 11:10 مساءً
مجلس النواب الليبي يرفض اقتراح الأمم المتحدة بإنشاء حكومة وحدة

قال أعضاء بالبرلمان الليبي المعترف به دوليا إن البرلمان قرر اليوم الاثنين رفض اقتراح الأمم المتحدة الخاص بإنشاء حكومة وحدة وذلك في ضربة للجهود الدولية الرامية لإنهاء الأزمة السياسية.

لكنهم قالوا إن البرلمان الذي يعرف باسم مجلس النواب ويتخذ من شرق البلاد مقرا له سيواصل المشاركة في محادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة مع خصومه الذين مقرهم العاصمة طرابلس.

وبعد أربع سنوات من الإطاحة بحكم معمر القذافي تسعى القوى الدولية لإقناع طرفي الصراع في ليبيا بقبول مقترح الأمم المتحدة خشية أن يحقق متشددون إسلاميون مكاسب على الأرض ويستغل مهربو البشر تلك الفوضى.

وجاء اقتراح الأمم المتحدة بعد مفاوضات دامت لأشهر بين وفود من الجانبين الذين يتعرضون لضغوط من أنصار متشددين.

وقال صالح قلمة عضو البرلمان ومقرره العام “رفض غالبية أعضاء مجلس النواب مقترح الأمم المتحدة بإنشاء حكومة وحدة خلال اجتماع اليوم ودعوا لمواصلة الحوار.”

وأكد فراج هاشم المتحدث باسم البرلمان رفض الاقتراح لكنه قال إن مجلس النواب لم يصوت على القرار. وقال هاشم لرويترز “عقيلة صالح رئيس المجلس تلا بيانا وخرج..هذا قرار ديكتاتوري.”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.