محكمة تأمر بإخلاء سبيل نجلي مبارك لانقضاء عقوبتهما في قضية فساد


أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 3:27 مساءً
محكمة تأمر بإخلاء سبيل نجلي مبارك لانقضاء عقوبتهما في قضية فساد

إخلاء سبيل علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك وقالت إنهما قضيا مدة العقوبة الصادرة ضدهما في قضية فساد تعرف إعلاميا باسم قضية القصور الرئاسية.

وكانت محكمة قضت في مايو أيار الماضي بسجن مبارك ونجليه ثلاث سنوات لكل منهم في إعادة محاكمتهم في القضية التي أدينوا فيها بتحويل جانب من مخصصات قصور الرئاسة لقصور ومكاتب يملكونها ملكية خاصة.

وقدم علاء وجمال استشكالا أمام محكمة الجنايات للمطالبة بخصم فترات الحبس الاحتياطي التي قضوها على ذمة قضية القصور الرئاسية وقضية فساد أخرى من مدة العقوبة.

وقال القاضي صلاح محجوب رئيس إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة في منطوق الحكم اليوم إن “الاستشكال المقدم من كل من علاء وجمال مبارك استوفى الأوضاع المقررة قانونا وهو مقبول شكلا.”

أضاف “ولما كان الثابت بالأوراق ومن مدد الحبس أنهما استوفيا مدة العقوبة في الحكم المستشكل فيه … حكمت المحكمة حضوريا بقبول الاستشكال وإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك.”

وقبل الحكم قال فريد الديب محامي علاء وجمال أمام القاضي إن موكليه قضيا في السجن ثلاث سنوات وستة أشهر و18 يوما على ذمة قضية القصور الرئاسية وقضية أخرى تتصل بقبول عطايا من رجل الأعمال حسين سالم مقابل استغلال نفوذه.

وكانت محكمة للجنايات قضت في نوفمبر العام الماضي بانقضاء الدعوى الجنائية المقامة ضد علاء وجمال في هذه القضية وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض في يونيو حزيران هذا العام.

وقدم الديب مذكرة للقاضي اليوم طالب فيها بالإفراج الفوري عن موكليه. وطالبت النيابة العامة المحكمة برفض الاستشكال.

ولم تنظر محكمة النقض بعد الطعون المقدمة من مبارك ونجليه من النيابة العامة على حكم حبسهم في قضية القصور الرئاسية. وفي حال قبول الطعون ستعاد المحاكمة للمرة الثانية والأخيرة وستنظرها محكمة النقض بنفسها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.