محكمة جنايات القاهرة تقضي بإعدام 10 متهمين في قضية “خلية الظواهري”


أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2015 - 11:29 صباحًا
محكمة جنايات القاهرة تقضي بإعدام 10 متهمين في قضية “خلية الظواهري”

قضت محكمة جنايات القاهرة،اليوم الخميس، بالإعدام في حق 10 متهمين، بعد تصديق المفتى على قرارات إعدامهم، بتهمة الانضمام لتنظيم متطرف وهي القضية المعروفة إعلاميا ب”خلية الظواهري”.

وقالت وسائل الإعلام المصرية إن المحكمة، التي برأت محمد الظواهري، قضت خلال الجلسة نفسها بالسجن المؤبد على 32 آخرين .

وكانت المحكمة قد أحالت، في غشت الماضي، أوراق 10 متهمين في القضية ، ليس بينهم محمد الظواهري شقيق زعيم القاعدة أيمن الظواهري، إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة 27 سبتمبر للحكم ثم قررت مد أجل النطق بالحكم إلى جلسة اليوم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالخصوص أن المتهمين من “العناصر الإرهابية” شديدة الخطورة، قد أنشأوا وأداروا تنظيما إرهابيا يهدف لتكفير سلطات الدولة ومواجهتها بالسلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى فى البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

وكان قد ألقي القبض على الظواهري ، الذي برأته اليوم المحكمة،في منتصف غشت 2013، بعد أيام من فض قوات الأمن اعتصامي رابعة والنهضة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.