محمود عباس يقدم استقالته


أخر تحديث : الأحد 23 أغسطس 2015 - 10:07 مساءً
محمود عباس يقدم استقالته

أعلن رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، اليوم الأحد، أنه قدم استقالته من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع تسعة أو عشرة من أعضائها، وذلك بغية تفعيل هذه اللجنة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”عن محمود عباس قوله إن”اللجنة التنفيذية، هي حكومة دولة فلسطين وتمثل كل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، ونحن بحاجة إلى تفعيل هذه اللجنة، لذلك قمت بتقديم استقالتي ومعي تسعة أوعشرة من أعضائها”، مشيرا إلى أنه “سيعقد اجتماع للمجلس الوطني خلال شهر”. وحول زيارة إيران، قال الرئيس عباس إن”هناك زيارة لطهران، ولكن لم يحدد وقتها بعد، ولم يتم الاتفاق مع الجانب الإيراني على موعد رسمي لهذه الزيارة”، مضيفا أن” إيران دولة جارة وشقيقة، وعلاقتنا معها كانت غير جيدة، ولكن لدينا سفارة في طهران، وبالتالي هم معترفون بنا”.

وأشار رئيس دولة فلسطين إلى أن ” أحد أعضاء اللجنة التنفيذية اقترح زيارة إيران، فرحبت طهران بهذه الزيارة، وتحدثوا عن العلاقات الثنائية، ورغبتهم بقيام علاقة طبيعية بين البلدين، خاصة بعد التوصل للاتفاق النووي بين إيران ودول العالم”.

وأشار محمود عباس إلى أن “ما يهمنا هو أن يسود السلام والاستقرار، وأن يكون الشرق الأوسط خاليا من السلاح النووي”.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.