مدبر اعتداءات باريس التقى جهاديين في 2015 في بريطانيا


أخر تحديث : الأحد 10 يناير 2016 - 8:42 مساءً
مدبر اعتداءات باريس التقى جهاديين في 2015 في بريطانيا

قالت صحيفة بريطانية الاحد ان المدبر المفترض لاعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 عبد الحميد ابا عود زار بريطانيا في 2015 حيث التقى متطرفين اسلاميين Bخرين.

واثناء زيارته للندن وبرمنغهام اهم مدينتين في بريطانيا, التقط ابا عود صورا لعدة مواقع سياحية بهاتفه الجوال, بحسب صحيفة الغارديان نقلا عن مصادر امنية لم تكشفها.

وقالت الصحيفة ايضا ان ابا عود يعرف بعض الاشخاص الذين التقاهم وبات هؤلاء موضع تحقيق من جهاز الامن الداخلي البريطاني ووحدات مكافحة الارهاب في الشرطة.

ورفضت وزارة الداخلية البريطانية والشرطة الرد على اسئلة فرانس برس بهذا الشان.

واوردت الصحيفة قلق النائب العمالي كايث فاز رئيس لجنة الشؤون الداخلية الذي اعتبر انه “من الغريب ان هذا الارهابي تمكن من دخول اراضينا والخروج منها” مضيفا “انه من الضروري الاجابة عن هذه الاسئلة الخطيرة لتفادي تكرار الامر ذاته”.

ودخل ابا عود الذي تباهى بانه تمكن من التنقل عبر اوروبا بلا مشاكل, بريطانيا عبر عبارة في الوقت الذي كانت صدرت مذكرة توقيف بحقه وهو معروف لدى السلطات البريطانية, بحسب الصحيفة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.