مدير الاستخبارات الأمريكية يحذر من هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة مماثلة لتركيا


أخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2016 - 4:43 مساءً
مدير الاستخبارات الأمريكية يحذر من هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة مماثلة لتركيا

حذر مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، جون برينان، اليوم الأربعاء، من هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة، مشابهة لتلك التي استهدفت أمس الثلاثاء مطار أتاتورك في إسطنبول.

وقال بيرنان، في تصريح ل(ياهو نيوز)، .. “سأكون مندهشا إذا لم تعمل داعش على تنفيذ هجمات مماثلة بالولايات المتحدة”، دون أن يؤكد أن هذه الجماعة المتطرفة كانت وراء هجمات إسطنبول.

وقتل 41 شخصا على الأقل في هجمات انتحارية وقعت مساء أمس الثلاثاء في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، وفقا لحصيلة جديدة أعلنها حاكم مدينة إسطنبول.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن استراتيجية الوقاية من هجمات أخرى تصطدم ب”عدو عنيد”.

وقال رئيس الحكومة التركية، خلال مؤتمر صحفي، إن جماعة “الدولة الإسلامية” المتطرفة ستكون مسؤولة عن هذه الهجمات، مشيرا إلى أن التحقيقات متواصلة لتحديد هوية الانتحاريين.

وكانت الولايات المتحدة قد أدانت بشدة هذه الهجمات، معربة عن تضامنها مع تركيا في مكافحة التهديد الإرهابي.

وأكدت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، أن “مثل هذه الهجمات لا تساهم إلا في تأكيد عزمنا على العمل مع الحكومة التركية لمواجهة آفة الإرهاب، ودعم كل من يعمل بجميع أنحاء المنطقة من أجل تعزيز السلام والمصالحة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.