مدير المخابرات القومية الأمريكية يدعو لتشديد أمن الانترنت للتصدي للمتسللين الصينيين
 



أخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 9:34 صباحًا
مدير المخابرات القومية الأمريكية يدعو لتشديد أمن الانترنت للتصدي للمتسللين الصينيين
	


قال مدير المخابرات القومية الأمريكية جيمس كلابر يوم الخميس إنه يجب على الولايات المتحدة تعزيز أمن الانترنت في مواجهة المتسللين الصينيين الذين يستهدفون نطاقا واسعا من المصالح الأمريكية من أجل زيادة تكلفة مشاركة الصين في مثل تلك الأنشطة.

وزادت شهادة كلابر أمام لجنة بالكونجرس الضغط على بكين بشأن سلوكها في الفضاء الالكتروني قبيل أسابيع من قيام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة رسمية لواشنطن.

وعرض كلابر تقييما للمخاطر الالكترونية العالمية قال فيه إن الصين وروسيا تشكلان أكثر التهديدات الالكترونية تطورا لكن إيران وكوريا الشمالية يمكنهما أيضا التسبب في تعطيلات خطيرة برغم امتلاكهما لتكنولوجيا أقل تطورا.

وقال أمام لجنة المخابرات بمجلس النوابالتجسس الالكتروني الصيني لا يزال يستهدف نطاقا عريضا من المصالح الأمريكية يتراوح من معلومات الأمن القومي إلى البيانات الاقتصادية الحساسة وحقوق الملكية الفكرية الأمريكية.”

وذكر عدد من المسؤولين الأمريكيين أن حكومة الرئيس باراك أوباما تدرس فرض عقوبات على شركات وأفراد صينيين فيما يتعلق بهجمات إلكترونية على أهداف تجارية أمريكية.

ونفت الصين أي مشاركة لها في التسلل إلى قواعد بيانات للحكومة أو شركات أمريكية وتقول إنها هي أيضا كانت ضحية لهجمات إلكترونية.

ودعا كلابر إلى تشديد إجراءات الأمن الإلكتروني الأمريكية وقال إن تحسين الأمن الالكتروني الأمريكي من شأنه أن يصعب عمليات التجسس الالكتروني الصينيةمن خلال التصدي للتهديدات الأقل تطورا وزيادة التكلفة والمخاطر إذا واصلت الصين ذلك“.

وقال كلابر إن مخاطر وقوعهجوم كارثيبعيدة في الوقت الحالي لكنه أضافنتوقع سلسلة مستمرة من الهجمات الالكترونية المنخفضة إلى المتوسطة المستوى من مصادر عديدة مع مرور الوقت .. وهو ما يضع تكاليف متزايدة على القدرة التنافسية والأمن القومي للولايات المتحدة.”

وحذر من أنه رغم أن أغلب الهجمات الالكترونية الكبرى في الوقت الحالي تتعلق بسرقة بيانات فإن المتسللين في المستقبل قد يغيرون أو يتلاعبون بالمعلومات في قواعد البيانات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.