مذكرات مراقب في الملاحة الجوية


أخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2016 - 2:39 مساءً
مذكرات مراقب في الملاحة الجوية

صدر لعبد اللطيف كندة كتاب بعنوان”مذكرات مراقب في الملاحة الجوية”Mémoires d’un contrôleur de la navigation aérienne عن منشورات القلم المغربي،طبعة يونيو 2016، و هو كتاب يتحدث عن تجربة المؤلف في ميدان المراقبة الجوية خلال أربعة عقود مليئة بالأحداث والذكريات بلغة سردية تروي تجربة فرد يتكلم بصوته وأصوات جيل من المراقبين الذين راكموا تجربة فريدة غير معزولة عما كان يجري في العالم. وفي الصدد يقول عبد اللطيف عن هذا الكتاب:
“بعد إلحاح وإصرار ودي من طرف أصدقائي،زملائي وتلامذتي السابقين، خامرتني الفكرة بأن أخط مذكراتي حول تجربتي في مراقبة الملاحة الجوية بالمغرب.
وهكذا أتيحت لي الفرصة لسرد بعض الأحداث الخاصة التي عشتها أثناء مزاولتي لمهنة المراقبة الجوية منذ سنة 1966. كما مكنتني من تسليط بعض الأضواء على هذه المهنة التي ليس لها مثيل. وسيكتشف القارئ الكثير من التفاصيل في هذا الميدان.
وأعتقد أن المفيد في هذا العمل وإخراجه من مساحات الصمت إلى لغة حية، هو إحاطة العموم علما بهذه التجربة في الطيران التي وإن كانت فردية فهي تتحدث عن تجارب مشتركة. فالقليل من مستعملي النقل الجوي من يعلم أن سلامة رحلته جوا تعتمد وبقدر كبير على المراقبين الجويين الذين يعملون في الخفاء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.