مرصد الهجرات الدولية وحقوق الانسان يستعد لتنظيم ندوة الهجرة بمكناس


أخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 11:09 صباحًا
مرصد الهجرات الدولية وحقوق الانسان يستعد لتنظيم ندوة الهجرة بمكناس

من أجل رسم خطة طريق قائمة على حقوق الإنسان في التعامل مع مسألة الهجرة ، يستعد “مرصد الهجرات الدولية و حقوق الانسان” لتنظيم ندوة و طنية بمدينة مكناس حول “الهجرة و حقوق الانسان” للتفكير في جعل المهاجر في صميم سياسات الهجرة وإدارتها.

كما تتوخى الندوة إيلاء اهتماماً خاصاً بأوضاع المهاجرين في الخارج و الداخل.

كما تهدف الندوة أيضاً إلى التفكير في إدراج المهاجرين في خطط العمل والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة، مثل الخطط المتعلقة بالحقوق الاجتماعية أو الاستراتيجيات الوطنيةلمكافحة العنصرية وكره الأجانب.

وقد كانت آليات حقوق الإنسان، مثل المقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين واللجنة المعنية بالعمال المهاجرين، واضحة في فولها إن البلدان، على الرغم من أن لها حق سيادي في تحديد شروط الدخول إلى أراضيها والبقاء فيها، عليها أيضاً التزام باحترام وحماية وإعمال حقوق الإنسان لجميع الأشخاص الموجودين ضمن حدود ولايتها القضائية ، بغض النظر عن جنسيتهم أو أصلهم وبغض النظر عن وضعهم كمهاجرين.

و في انتظار الاعلان عن تاريخ الندوة و برنامجها، يهيب “مرصد الهجرات الدولية و حقوق الانسان” بكل الشركاء الفاعلين في حقل الهجرة و حقوق الانسان و الباحثين المختصين، دعم هذه الندوة و المساهمة في انجاحها. المريزق المصطفى منسق مرصد الهجرات الدولية و حقوق الانسان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.