مصر في المرتبة الأولى عربيا من حيث استقبال التحويلات النقدية من الخارج


أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 10:11 صباحًا
مصر في المرتبة الأولى عربيا من حيث استقبال التحويلات النقدية من الخارج

احتلت مصر المرتبة الأولى عربيا والسابعة عالميا من حيث التحويلات النقدية القادمة إليها من الخارج، حيث بلغ مجموع ما استقبلته 7. 19 مليار دولار سنة 2015 ، أي ما يمثل 40.4 في المائة من مجمل التحويلات إلى المنطقة العربية.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية ، اليوم الاثنين، نقلا عن تقرير لاتحاد المصارف العربية ، أن تحويلات المهاجرين العرب والبالغ عددهم 24 مليون، إلى بلدانهم بلغت حوالي 49 مليار دولار عام 2015.

وأشار التقرير إلى أن تراجع أسعار النفط والتباطؤ الاقتصادي في الدول العربية المنتجة للنفط أدى إلى انخفاض بسيط بتحويلات بعض المهاجرين العرب ، مبرزا أن لبنان احتل المرتبة الثانية بتحويلات بلغت 2. 7 مليار دولار.

وأوضح في هذا الصدد، أن ” دول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء البحرين) دخلت لائحة أكبر 20 دولة من حيث التحويلات في العالم سنة 2014، وجاءت السعودية في المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة الأميركية ، حيث بلغت التحويلات المرسلة من دول الخليج من حوالي 29 مليون عامل أجنبي نحو 98 مليار دولار، في نفس السنة ، وتمثل حوالي 6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لهذه الدول”.

وأوضح اتحاد المصارف العربية في تقريره أن الدول العربية المصدرة للتحويلات هي السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان، بالإضافة إلى ليبيا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.