مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض يستقبل سفير دولة فلسطين المعتمد بالرباط


أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 12:03 مساءً
مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض يستقبل سفير دولة فلسطين المعتمد بالرباط

استقبل مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض سفير دولة فلسطين المعتمد بالرباط زهير الشن وذلك يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015 بمقر المحكمة بالرباط.
خلال هذا اللقاء رحب الرئيس الأول بمعالي السفير مؤكدا على عمق ومتانة الروابط التاريخية بين المملكة المغربية ودولة فلسطين الشقيقة وعلى العناية الخاصة والدعم المستمر اللذان يوليهما الملك والشعب المغربي للقضية الفلسطينية مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني.
من جهته أشاد معالي السفير بالاهتمام الدائم والمستمر للملك محمد السادس للقضية الفلسطينية وعلى الاهتمام الذي يليه جلالته للشعب الفلسطيني مذكرا بأهمية الجهود الحثيثة التي تقوم بها لجنة القدس وما تصدره من قرارات لدعم القضية للفلسطينيين، موجها الشكر الكبير والامتنان العظيم للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، مبرزا أن فلسطين والقدس في حاجة إلى المزيد من الدعم على جميع المستويات معربا استعداد فلسطين لتعاون قضائي مع المملكة المغربية، وألح على ضرورة إبرام اتفاقية تعاون في هذا المجال في أقرب الآجال.
كما أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض على ضرورة تعزيز وتعميق التعاون القضائي والقانوني بين المملكة المغربية ودولة فلسطين الشقيقة عن طريق تبادل التجارب والخبرات، والاستشارات، والوفود والبعثات، والاستفادة من التجارب المتبادلة للبلدين بخصوص طرق فض النزاعات وتصريف الملفات وتدبير المحاكم، كما دعا إلى ضرورة وضع برامج عمل مشتركة من أجل تنظيم دورات تكوينية وتداريب ميدانية للرقي بمستوى الأداء القضائي بالبلدين.
وكانت هاته الزيارة مناسبة لإطلاع السفير الفلسطيني على الأوراش الكبرى المفتوحة لإصلاح منظومة العدالة، حيث استعرض السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض الخطوات المتقدمة التي ينهجها قطاع العدل على صعيد التشريع وتثمين الموارد البشرية والتدبير الإداري والمالي وكذا تكنولوجيا المحاكم. كما قدم لمعالي السفير عرض مفصل حول الهيكلة الإدارية والوظيفية لمحكمة النقض ومشاريعها التحديثية وإستراتيجيات التطوير والتأهيل المنجزة من أجل تامين خدمة قضائية أفضل وأجود لمرتفقيها.
وفي ختام هدا اللقاء قام معالي السفير بجولة في مرافق المحكمة وأجنحتها الرئيسية كما اطلع على الوثائق النادرة التي يزخر بها متحف الذاكرة القضائية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.