مكافحة الإرهاب: التعاون بين إسبانيا والمغرب وفرنسا “الأوثق في تاريخ” البلدان الثلاثة


أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 2:06 مساءً
مكافحة الإرهاب: التعاون بين إسبانيا والمغرب وفرنسا “الأوثق في تاريخ” البلدان الثلاثة

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، إن التعاون القائم بين المصالح الأمنية في إسبانيا والمغرب وفرنسا هو بدون شك “الأوثق في تاريخ” هذه البلدان الثلاثة.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في تصريحات للصحافة على هامش تقديم تقرير حول “العلامة التجارية الإسبانية”، أن إسبانيا نشطة بشكل دائم في هذا المجال، وذلك بتعاون مع هذين البلدين الجارين ، وفي إطار علاقة تعاونية “رائعة”.

وأضاف، في هذا الإطار، أن بلاده جزء في “النواة الأساسية” للتحالف الدولي ضد الإرهاب الجهادي، مشيرا إلى أن نحو 300 جندي إسباني يتولون تدريب عناصر من القوات الأمنية العراقية.

وخلص وزير الخارجية الإسباني، في سياق متصل، إلى أن “داعش” منظمة إرهابية تحاول تنفيذ هجمات داخل أوروبا ك”وسيلة لتصدير وزرع أيديولوجيتها الإرهابية”، داعيا إلى أخذ هذا التهديد على محمل الجد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.