مليون طفل في نيبال تأثروا بشدة جراء الزلزال


أخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2015 - 5:04 مساءً
مليون طفل في نيبال تأثروا بشدة جراء الزلزال

– قال متحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن قرابة مليون طفل “تأثروا بشدة” بسبب زلزال قوي تسبب في مقتل أكثر من 3200 شخص فيما يكافح عمال الانقاذ والإغاثة للتعامل مع الوضع.

وفي الوقت الذي ينام فيه مئات الالاف من النيباليين في خيام أو في العراء قالت المنظمة إن عمال الإغاثة التابعين لها يراقبون الوضع تحسبا لظهور أمراض تنتقل عن طريق المياه أو الأمراض المعدية.

وقال المتحدث كريستوفر تايدي عبر الهاتف “ما نعرفه هو أنه في هذه اللحظة هناك قرابة مليون طفل تأثروا بشدة. مخاوفنا الأكبر عليهم الآن هي الوصول لمياه شرب نظيفة والصحة العامة. نعلم أن المياه والغذاء ينفدان.”

وقال مسؤول بالشرطة إنه تأكد مقتل 3218 شخصا في المجمل بسبب الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجة وضرب البلاد يوم السبت. وهذا أسوأ زلزال تشهده نيبال منذ عام 1934 عندما لقي 8500 شخص حتفهم. وأصيب أكثر من 6500 شخص.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.