منتدى البام لأساتذة التعليم العالي يناقش :” الجهوية المتقدمة من الدسترة إلى التفعيل “


أخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2015 - 10:11 صباحًا
منتدى البام لأساتذة التعليم العالي يناقش :” الجهوية المتقدمة  من الدسترة إلى التفعيل “

ينظم منتدى الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي ينظم ندوة وطنية، يوم الأحد 12 يوليوز 2015 بفندق كينزي بمراكش في موضوع: “الجهوية المتقدمة من الدسترة الى التفعيل”
و تأتي هذه الندوة في سياق التحولات الكبرى التي بات يشهدها المغرب منذ المصادقة
على دستور فاتح يوليوز 2011 و ما خلقه من حراك و دينامية إن على المستوى الاجتماعي أو على المستوى السياسي، و التي أصبحت تستوجب المشاركة الفعلية للجميع وفق شروط ديمقراطية حقيقية.
إن تفعيل الجهوية المتقدمة، وهو موضوع الندوة المقترحة للتداول اليوم، يدخل ضمن سياق عام يتصل باستكمال مسلسل الإصلاحات الهيكلية الكبرى التي قطع المغرب فيها أشواطا مهمة.
كما يهدف منتدى الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي من تنظيم هذه الندوة، إلى المشاركة في النقاش العمومي حول آليات تفعيل الجهوية ضمن استراتيجية شاملة و مكتملة، والبحث عن سبل تنزيل القوانين و الاختصاصات المنظمة لها، من خلال اجتهادات ثلة من الأساتذة الباحثين المختصين في ذات الورش.
و في الأخير، إن منتدى الأصالة والمعصرة لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي ، يريد من هذه الندوة إشراك الجامعيين و الأكاديميين و الباحثين في صناعة مغرب الجهوية المتقدمة، و المساهمة في تقديم اقتراحات و اجتهادات تعزز مسار مغرب الحداثة و الديمقراطية.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.