نبيل بنعبد الله: نجاح التجربة الحكومية هو نتيجة عمل كل المكونات ، و التزام أطراف سياسية في مواجهة التحديات التي واجهت هذه الحكومة


أخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 3:05 مساءً
نبيل بنعبد الله: نجاح التجربة الحكومية هو نتيجة عمل كل المكونات ، و التزام أطراف سياسية في مواجهة التحديات التي واجهت هذه الحكومة

قال الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية السيد محمد نبيل بنعبد الله ، إن” نجاح التجربة الحكومية المنتهية ولايتها خلال شهر أكتوبر المقبل ، هو نتيجة تضافر جهود الجميع ، وعمل كل المكونات ، والتزام أطراف سياسية بعينها في مواجهة كل التحديات التي كانت مطروحة على هذه الحكومة ولا يمكن لأحد أن يأتي اليوم ويقول إن له الفضل وحده في نجاح هذه التجربة” .

وأوضح السيد نبيل بنعبد الله اليوم الاثنين بمدينة الصخيرات خلال لقاء مفتوح مع وسائل الإعلام لتقديم حصيلة حزب التقدم والاشتراكية ووزراء الحزب في الحكومة ، حضره رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران ، أن “التقدم والاشتراكية ” قرر الدخول في هذه التجربة المتفردة ، والتحالف مع حزب العدالة والتنمية وهو اختيار صعب مسلحين بمشروعنا المجتمعي وتاريخنا النضالي ومواقفنا ونظرتنا لهذا المجتمع” مبرزا أن دخول حزب الكتاب هذه التجربة “لم يكن بغرض البحث عن مقاعد أو حقائب وزارية على الرغم من قيامنا بالاختيار الصعب رغم الانتقادات التي وجهت لنا من طرف أوساط من اليسار في البداية والتي أقر جزء كبير منها اليوم بعد مضي خمي سنوات ، بصواب موقفنا” .

وأشار الأمين العام للحزب ، إلى أن تقديم حصيلة الحكومة اليوم بشكل منفرد يأتي ل”أننا حزب مستقل وجزء من هذه التجربة ولاننا نعتبر انه من الضروري أن نقدم الحساب للمواطنين والمواطنات دون ان يعني ذلك اننا نسعى الى ان نستفيد من هذه الحصيلة لوحدنا أو ان نقول بان لنا الفضل لوحدنا في نجاح هذه التجربة الحكومية”.

وأكد السيد بنعبد الله ، أن حزب التقدم والاشتراكية وهو يدخل هذه التجربة ظل وفيا لقيمه الفكرية والسياسية و مواقفه وتطلعاته وبكل ما امن به طيلة عقود من الزمن والدليل على ذلك هو دفاعنا المستميت عن الديمقراطية وعن التنزيل السليم لمضامين الدستور وعن مستلزمات التنمية الاقتصادية ، وعن المقومات الاساسية لبناء العدالة الاجتماعية التي امنا بها دائما كحزب .

وتحدث عن ميثاق الأغلبية ، وهي فكرة قدمت عند تأسيس هذا التحالف وساهم الحزب في صياغته وكان وفيا له مبرزا أن الالتزام مع الأغلبية في سعي لانجاح هذه التجربة تميز بالجرأة ، رغم محاولات البعض اجهاض هذه الحكومة ، “قلنا لا ، لمن يريد ان يعود بنا الى الماضي بالنسبة للتجربة الديمقراطية ، و لحلفائنا بالامس الذين خرجوا من هذه التجربة ، ولمن كان يدفع في اتجاه شخصنة النقاش السياسي في بلادنا في اتجاه منع هذه الحكومة من الكلام ومن حق المساءلة امام البرلمان ، وهي صراعات فارغة قادها البعض والتي ادت الى تقوية لحمة هذه الحكومة” .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.