نصف مليون طفل لاجئ يعيشون في ألمانيا


أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 8:47 صباحًا
نصف مليون طفل لاجئ يعيشون في ألمانيا

كشفت منظمة “أنقذوا الأطفال ” الألمانية التي تعنى بحماية الطفولة أن عدد الأطفال اللاجئين المقيمين في ألمانيا في الوقت الراهن يبلغ نحو نصف مليون طفل. وأضافت المنظمة في تقرير نشرته وسائل إعلام محلية أن نحو 300 ألف طفل ومراهق قدموا إلى ألمانيا في السنة الماضية وحدها.
وقد نشرت هذه التقديرات على هامش تدشين ساحة لألعاب الأطفال في مطار برلين – تمبلهوف القديم والذي يعيش فيه في الوقت الراهن 2500 لاجئ ، من بينهم نحو 900 طفل.
وجاء إحداث ساحة اللعب في إطار مشروع تجريبي يحمل اسم “ساحة صديقة للأطفال ” ينتظر أن يكون نموذجا يحتذى به على مستوى ألمانيا كلها. وأقيمت هذه الساحة لتكون فضاء للعب وإيواء الأطفال منذ دجنبر الماضي حيث يقوم موظفون مدربون بتقديم الرعاية للأطفال في هذا الفضاء. ووفقا لتصريح القائمين على هذا المشروع ، فإن هذه الساحة هي الأولى من نوعها في ألمانيا.
يذكر أن ألمانيا استقبلت عند نهاية السنة الماضية ما يناهز مليون و100 ألف لاجئ أغلبهم قادمين من سورية والعراق

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.