نقابة الصحافة تندد بالمتابعات القضائية ضد الصحافيين من قبل وزراء حكومة بن كيران


أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 6:11 مساءً
نقابة الصحافة تندد بالمتابعات القضائية ضد الصحافيين من قبل وزراء حكومة بن كيران

قال النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ توصل به” سياسي” انها تتابع بقلق بالغ تواتر المتابعات القضائية ضد كثير من الصحافيين، بما يؤشر على أن بعض المسؤولين أضحوا يوظفون مساطر التقاضي للتضييق على الصحافيين و تخويفهم ، و في هذا الصدد تعبر النقابة عن امتعاضها لحكم الإدانة الصادر في حق مدير موقع “بديل” و تؤكد النقابة في ضوء متابعتها لهذا الملف أن المحاكمة افتقدت إلى أبسط شروط المحاكمة العادلة و تأمل النقابة في أن تتحقق العدالة الفعلية و الحقيقية في مرحلة الاستئناف.

كما تعلن النقابة عن استغرابها الشديد من متابعة الزميل مصطفى الحجري من يومية “المساء” من طرف أحد الوزراء بسبب عناوين و صور لا علاقة له بها،  كما تعرب عن قلقها أيضا من متابعة عبد المجيد الكارح من موقع “هبة بريس” من طرف أحد المسؤولين بيد أن الزميل لم يقم إلا بواجبه في نشر  وقائع حصلت فعلا في إحدى الاجتماعات.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تسجل بإستياء كبير أنه في عهد الحكومة الحالية سجلت أعلى معدلات متابعات الصحافيين بواسطة الشكايات المباشرة من طرف وزراء بعد حصولهم على إذن من رئيس الحكومة أو بصفة مباشرة باعتبارهم مسؤولين عن قطاعات عمومية، و هدا المعطى بمثل عنوانا بارزا  لضيق الحكومة و المسؤولين العموميين من حرية الصحافة و للمحنة التي تعيشها هذه الحرية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.