ها لبقى خاص…..مجلس حقوق الإنسان الدولي يوافق على تعيين خبير لحماية المثليين


أخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 6:46 مساءً
ها لبقى خاص…..مجلس حقوق الإنسان الدولي يوافق على تعيين خبير لحماية المثليين

وافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بفارق ضئيل اليوم الخميس على تعيين محقق مستقل للمساعدة في حماية المثليين والمتحولين جنسيا في أنحاء العالم من العنف والتمييز ضدهم.

وبعد مناقشة حامية دامت أربع ساعات تقريبا تغلب المجلس المؤلف من 47 عضوا على اعتراضات قوية من السعودية والدول الإسلامية ليتبنى قرارا يدعمه الغرب بتأييد 23 عضوا ومعارضة 18 مع امتناع ستة أعضاء عن التصويت.

وتبلغ فترة عمل خبير الأمم المتحدة الذي لم يحدد اسمه ثلاث سنوات.

وقالت المكسيك التي تزعمت دول أمريكا اللاتينية الداعمين الأساسيين لنص القرار إن آلاف الناس معرضون للعنف والتمييز بسبب توجهاتهم الجنسية.

وقال السفير المكسيكي خورخي لوموناكو للوفود المشاركة “تذكروا أورلاندو” في إشارة إلى المذبحة التي قتل فيها 49 شخصا في ملهى للمثليين في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم 12 يونيو حزيران. وأضاف قائلا “دعونا نمنح الأمل للملايين.”

وأيدت الولايات المتحدة والدول الأوروبية الرئيسية القرار ورفضته الصين وروسيا و16 دولة أفريقية أغلبها مسلمة. كانت الهند وجنوب أفريقيا والفلبين بين الممتنعين عن التصويت.

كان السفير السعودي بالمجلس فيصل طراد حاول في وقت سابق من الجلسة منع مناقشة القرار لكن مساعيه باءت بالفشل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.