هذا هو ادريس مرون وزير التعمير الجديد…حياته ومساره في انتظار ما سيقوم به


أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 8:01 مساءً
هذا هو ادريس مرون وزير التعمير الجديد…حياته ومساره في انتظار ما سيقوم به

إدريس مرون: مهندس دولة رئيس في الهندسة المدنية، خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على دبلوم جامعي للسلك الثالث في العلوم السياسية (العولمة والفرنكفونية) من جامعة مولان – ليون 3
اشتغل مهندسا رئيسا بعمالة تطوان وبلدية العرائش وعمالة سلا، مسؤولا عن البرمجة والتجهيز والتعمير انطلاقا من سنة 1978 إلى حدود 1997، وفي هذا الإطار أشرف على إنجاز مشاريع هامة منها :
 إعادة الهيكلة للأحياء الهامشية بمدينة سلا وضواحيها بإشراك تام للسكان وبتمويل مباشر منهم.
 إعادة إسكان 5000 عائلة في إطار التمويل الذاتي بسلا وبوقنادل.
الإشراف على إعداد وإنجاز اتفاقية تأهيل جماعات عمالة سلا بين الدولة ومختلف الجماعات بغلاف مالي قدره 600 000 000.00
 الإشراف على تأهيل قرية أولاد موسى بتمويل من السكان والبنك الإسلامي وصندوق التجهيز الجماعي.
وقد عمل السيد إدريس مرون أيضا في القطاع الخاص، مديرا عاما لشركة البناء والأشغال العمومية ” SETUMA” التي بحوزتها إنجازات هامة وكبرى، كما أسس مجموعة المدارس الخصوصية “المبادرة” بالرباط من التعليم الأولي إلى البكالوريا، عدد تلامذتها 800 تلميذة وتلميذ، ويأتي هذا التأسيس بعد مشاركة السيد إدريس مرون في أشغال اللجنة الخاصة للتربية والتعليم، كما ينشط في مجالات أخرى في مجال القطاع الخاص.
وعلى المستوى السياسي، فإن السيد إدريس مرون عضو بمجلس المستشارين للولاية الثانية ورئيسا سابقا لفريقه، كما يترأس جماعة عين مديونة بتاونات منذ 2009 وسبق أن شغل منصب نائب رئيس جهة الرباط سلا زمور زعير ورئيس لجنة بها لمدة ولايتين، كما انتخب بمجلس جماعة سلا وشغل منصب رئيس لجنة من 2003 إلى 2009.
والسيد إدريس مرون عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية لولايتين، ومنسق الحزب بإقليم تاونات، ومنسق منتدى الكفاءات الحركية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.