هذا هو التلميذ الذي حصل على أعلى معدل في امتحان البكالوريا


أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 4:39 مساءً
هذا هو التلميذ الذي  حصل على أعلى معدل في امتحان البكالوريا

حصل التلميذ بمسلك العلوم الرياضية “أ” بثانوية مولاي عبد الله التأهيلية بمديرية سيدي ايفني، أنس الأحمر، على نقطة 18,31 في امتحانات الدورة العادية للباكالوريا، مسجلا بذلك أعلى معدل بجهة كلميم واد نون.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، أنه على مستوى المديريات، فقد حصلت التلميذة أميمة أشنين، من مؤسسة المنار صحراء الخاصة، على 18,07 في شعبة العلوم الفيزيائية كأعلى معدل بمديرية كلميم، وحازت التلميذة لطيفة لمين على معدل 17,15 في شعبة العلوم الفيزيائية من ثانوية ابن بطوطة بمديرية طانطان، فيما نالت التلميذة سكينة بوسفيحة، من ثانوية الرغيوة التأهيلية، الرتبة الأولى على صعيد مديرية أسا الزاك بمعدل 16,64 في شعبة علوم الحياة والأرض.

وبالنسبة لنسب النجاح حسب الشعب فقد بلغت، حسب الأكاديمية، 37,32 في المائة في التعليم العام، و15,47 في المائة في التعليم الأصيل، و48,26 في المائة في التعليم التقني.

وبلغ عدد الناجحين في صفوف المتمدرسات والمتمدرسين في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بجهة كلميم وادنون بالجهة ألفين و 444 تلميذة وتلميذا من أصل خمسة آلاف و 868من بينهم ألف و 271 إناثا، بنسبة نجاح ناهزت 43,65 في المائة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.